أحدث تحميلات الموقعتنمية بشريةكتب الفلسفة والمنطق

تحميل كتاب لا أستطيع التوقف عن التفكير – نانسي كوليير

تحميل كتاب لا أستطيع التوقف عن التفكير – نانسي كوليير

لا زلت أتذكر اليوم الذي أدركت فيه أن تفكيري كان يقودني باتجاه الجنون. بصفتي أكاديميًا طموحًا في الإجمالية، كنت أؤمن بثمن الذهن في إستحداث عوالم من الأفكار المعقدة التي من الممكن أن تحل جميع مشكلات الإنسانية. إلا أن في دنياي الشخصية لم أكن أملك فرض السيطرة على أفكاري، ووجدت نفسي مهووسًا فيما يتعلق صلة حديثة لدرجة أنني كنت في قصد الاضطراب وبالكاد أتمكن التغذية أو السبات. هل فعلتْ أم لم تفعل؟ هل ستفعل أم لن تفعل؟ سلبت الشكوك والأكواد البرمجية الهدامة التي أثارها عقلي كل المرح من الحياة.

لهذا فعلت أخيرًا ما كنت أفكر في فعله لسنوات، منذ بدأت في دراسة الإرث الثقافي الروحاني للشرق كطالب مستجد. ركبت مترو أنفاق وسط البلدة المتجه إلى ترتيب زن الكلاسيكي وبدأت مزاولة التأمل. لم أظن في هذا الزمان أن تلك كانت مطلع تكريس دنياي للحياة الروحانية واكتشاف كيف يمكننا إعتاق أنفسنا من المكابدة وعيش حياة جميلة ومبهجة، ومسالمة، ويقظة.

كتاب لا أستطيع التوقف عن التفكير – نانسي كوليير

استغرق الشأن مني سنين من مواصلة أنفاسي ومراقبة أفكاري كطالب زن مجتهد لأبتعد تصاعديًا عن الوساوس التي ابتليت بها. في هذه الأيام لم تكن ثمة أساليب مختصرة، ولا كتيبات إرشادية متوفرة ببساطة بخصوص طبيعة الذهن، ولا واحد من يقول بسهولة: “انظر، كف عن ذاك، أنت لست أفكارك”؛ بعبارة أخرى، لم تبقى كتب مثل ذاك الكتاب. يستخلص كتاب لا أتمكن التعطل عن التفكير حكمة السن المستمدة من خبرة المؤلفة في التأمل، وتعليمها للآخرين، وعقود من تقديم الدواء السيكولوجي لمرضاها بخصوص التصرف مع الذهن، في دليل إرشادي ملخص لفك الارتباط بينك وبين أفكارك وإيجاد الطمأنينة والرضا في الزمن المتواجد، دون قضاء أعوام في التأمل.

مثلما توميء كولير، نحن مدمنون على تفكيرنا ونؤمن بأننا لا يمكننا التلذذ بالحياة دون التماهي مع الروايات اللا ختامية التي يثيرها الذهن. في الحقيقة، إننا نعتبر تلك الحكاية المعقدة هي حقيقتنا حقًا، وحقيقة كوننا ذاتًا معزولة، ونخاف اعتقاد كيف يمكن أن تشكل الحياة دونها. من غير شك، قد نتكبد بقوة، لكننا نؤمن إيمانًا مصرح بهًا بأن المكابدة هي نتيجة حتمية لما يأتي ذلك خارجنا، وما يفعله الآخرون بنا، وما تفرضه الحياة علينا، مقابلًا من البصر إليها على أساس أنها وجّه اختياري وفي وسعنا التحكم فيها. من المحتمل حتى يكون عندنا وفاء لمعاناتنا لأننا نؤمن بأننا بحاجة إلى التكفير عن الأخطاء التي ارتكبناها، وجلَد الآثار التي خلفتها أوجاع العائلة، وتعلم الدرس الذي تسعى أن تعلمنا إياه.

تحميل كتاب لا أستطيع التوقف عن التفكير – نانسي كوليير

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock