كتب تاريخ

تحميل كتاب قصة الورق

تحميل كتاب قصة الورق

يعد كتاب قصة الورق (The Paperbag Princess) للكاتب الكندي جوناثان بلوم واحدا من الكتب الشهيرة التي تتميز بأسلوب سردها الخاص، إذ يعتبر هذا الكتاب من الروايات العريضية التي تصنف تحت أدب الطفل، إلا أنه يحمل في ثناياه نكهة من النهضة النسوية التي عاشتها الساحة الأدبية في الفترة التي نشر فيها الكتاب، حيث تدور قصة الكتاب حول قصة الأميرة الواثقة والشجاعة

تناول الكتاب قصة الأميرة الشابة إليزابيث، البالغة من العمر خمس سنوات، التي تعشق الدمى وتتمنى الحصول على جميع الدمى التي تراها، ولكن عندما يحترق قصرها في يوم من الأيام، تضطر الأميرة إليزابيث لترك الكل دون أن تحمل معها أي شيء سوى الملابس التي كانت تلبسها، وفي تلك اللحظة تُصبح الأميرة إليزابيث لا تملك شيئاً سوى ثوب ورديّ مليء بالرؤوس التي تحمل نقعات نحاسية على الصدر.

تتبع القصة النمط التقليدي للقصص الثورية الطفولية، إذ تحتوي على رسائل مهمة مثل تعزيز الشجاعة والاستقلالية والابتكار. فالأميرة إليزابيث تحاول الحصول على إرضاء شريك حياتها الأمير الذي يظهر كشخصية متعجرفة وأنانية، وباعتباره الشخصية الرئيسية في القصة، يجب أن يفوز بيدها، لكنها تستفيق في اليوم التالي لتجد الأمير قد اختطفه التنين، فيبدأ رحلتها الشجاعة لانتزاع شريك حياتها من فم التنين، ومن هنا تبدأ القصة في أظهار شخصية الأميرة إليزابيث القوية والمتحررة والمستقلة من القيود والتقاليد .

لا تنتهي شخصية الأميرة الشجاعة فحسب، إذ تتميز القصة بابتكارات غير مألوفة، ففي النهاية تظهر على شخصية الأميرة مزايا الكثير من الحكمة والعلم والإنجاز، وهذا ما يجعل القصة تستحق الاحتفاء والتقدير.

كتاب قصة الورق يعتبر من الكتب التي يُمكنها أن توصل رسائل هامة للأطفال، إذ يتميز بأسلوبه وتقنيات تثقيفه المتعددة، فهو يحوي على السرد الشيق، والصور المعبرة. ومن هنا يمكن القول بأن القصة تصلح للأطفال والشباب، ذلك أنها تحمل الكثير من القيم الإيجابية الهادفة.

للخلاصة، كتاب قصة الورق من إنتاج الكاتب الكندي جوناثان بلوم تعد القصة الاجتماعية الهامة للأطفال وصفة ناجحة في جعل الأطفال يفهمون بعض المفاهيم المعقدة بشكل أفضل، وتشجيعهم على التفكير خارج الصندوق، وقبل كل شيء، هي قصة رائعة تستحق القراءة لمتعة الإيماء المبهجة التي تتوقع الأطفال تقديمها.

كتاب قصة الورق – جوناثان بلوم

تحميل كتاب قصة الورق

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock