قريبا

تحميل رواية كانت الرحلة حزينة

تحميل رواية كانت الرحلة حزينة

تمتلئ رواية “كانت الرحلة حزينة” للكاتبة عهود النقبي بالعديد من المواضيع الهامة والملهمة، بما في ذلك الهجرة والحرية والحب والألم. من خلال الحديث عن قصة حب جميلة ومؤلمة بين ريما وسامي، تتمحور الرواية حول تجربتهما في البحث عن مكان يعتبرانه موطنهما الحقيقي، بعد أن تركا بلدانهما في الشرق الأوسط للعيش في أمريكا الشمالية.

تبدأ رواية “كانت الرحلة حزينة” بعرض علاقة الحب الجميلة بين ريما وسامي. إنهما يعيشان في ظل ثقافات مختلفة وتحديات كثيرة، منها الكثير من الصعوبات التي يواجهونها خلال محاولاتهما العثور على المكان الذي يشعران فيه بالراحة والحرية. فعلى الرغم من أنهما يحاولان على مدار العديد من السنوات تشكيل حياة كبيرة في الولايات المتحدة، لا يستطيعان الابتعاد عن الذكريات الجميلة التي تضم الأصدقاء والعائلة والمنازل السابقة، مما يجعل الرحلة في النهاية حزينة.

إن “كانت الرحلة حزينة” تستكشف العديد من الموضوعات المتعلقة بالحرية والعلاقات الإنسانية والحب. فمن خلال حكاية حب ريما وسامي، يتعرض الكتاب للصراع بين عائلة ريما التقليدية ورغبة سامي في الحرية الشخصية والابتعاد عن الفقر، ومن خلال ذلك يتحدث الكتاب عن مفهوم الهجرة والعسر الذي يتعرض له النازحين واللاجئين، والصعوبات والتحديات التي يواجهونها في طريقهم نحو الاستقرار.

يظهر خلال الرواية أيضًا التأثير القوي للأصدقاء وعلاقاتهم الخاصة في تشكيل هوية الفرد، ويتعرض الكتاب بذلك لموضوعات مهمة كالصداقة والانتماء الاجتماعي. فمن خلال تقرير ريما بأصدقائها الجدد وعلاقاتها بهم في ولايات غربية من الولايات المتحدة، يستطيع القارئين أن يفهموا أنه رغم كون الانتماء لأصل ثقافي معين يحمل العديد من الجوانب الإيجابية، فهو في نفس الوقت يحتمل الشعور بالتمييز والعزلة.

القصة تروي حكاية شخصيتين لهما نزوة الهجرة، عن سعيهما للعثور على نفسهما في وطن جديد. فسيكون طريق السعادة متشابكًا ومليئًا بالمفاجآت والتحديات، وسيلتقيان بأناسٍ جدد ويكوّنان علاقات جديدةً تشكّل أساس الانتماء الجديد.

يمثل كتاب “كانت الرحلة حزينة” لعهود النقبي روايةً قويةً تتحدّث بلغة واضحة عن الموضوعات المهمة، ويتعرض بذلك لكل الأمور التي يواجهها البشر في حياتهم، ويكشف المؤلف خلالها عن ملامح معاناة الهجرة والوطنية، ومفاهيم التفرقة العنصرية الحالية التي يواجهها اللاجئون، وكذلك الصعوبات التي تواجهها الشخصيات بينما يعيدون تشكيل حياتهم في وطن جديد. بالإضافة إلى ذلك، يكشف الكتاب أيضًا عن أهمية الحب والصداقة والوفاء والتحديات والامتنان في الحياة. إن رواية “كانت الرحلة حزينة” تستحق بلا شك قراءتها من قبل الجميع.

رواية كانت الرحلة حزينة – عهود النقبي

تحميل رواية كانت الرحلة حزينة

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى