قريبا

تحميل رواية قصة عرش العراق

تحميل رواية قصة عرش العراق

تعد رواية “قصة عرش العراق” للكاتب العراقي عبد الكريم العبيدي، واحدة من أهم الأعمال الأدبية السياسية التي نالت قبولًا واهتمامًا كبيرًا من القراء والنقاد على حد سواء.

تدور أحداث الرواية في فترة ما بين سنة1939 و1958، حيث تقوم الشخصية الرئيسية في الرواية، والتي تدعى هيثم، بالتنقل بين الأحداث السياسية التي شهدتها العراق في هذه الفترة. فقد حكم في تلك الفترة الملك فيصل الثاني، وتعرض العراق لمحاولات انقلاب وثورات من قبل الجيش والشعب، وقامت الحركة الوطنية العراقية بالدفاع عن الهوية العراقية والتحرر من الاستعمار البريطاني.

إن الرواية تصور التجربة العراقية الوطنية المعاصرة بشكل مفصل ودقيق، حيث تختلط فيها مكونات الثقافة والمجتمع، ونشاطها، وما خلفه من جو من الاستبداد والقيود السياسية، والتناقضات الثقافية والتاريخية، التي لم تقف عائقًا أمام إرادة الجماهير العراقية في تحقيق التحرر والتغيير.

ومن خلال شخصية هيثم يتم تمثيل الشخصية الرئيسية للإبداع العراقي بشكل عام، كما تشير الرواية إلى أهمية الحوار والنقاش في بناء التاريخ المعاصر للعراق، وضرورة مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه البلاد.

ويظهر العبيدي في روايته “قصة عرش العراق”، وبشكل واضح، أن العراق ليس بمجرد دولة اكتسبت استقلالها في الثلاثينيات من القرن الماضي، وإنما هو بلد له تاريخ وهوية خاصة به، يستحق أن يحترم ويعترف بها.

ويعتبر العبيدي في هذه الرواية منصة لطرح العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية، التي انعكست على مسار الأحداث في العراق في تلك الفترة الزمنية.

كما أبرز العبيدي في روايته العديد من المفاهيم الأدبية والفلسفية، التي نسجت طريق التاريخ المعاصر للعراق، وكانت المحرك الرئيسيلإنجاح الثورة العسكرية التي قادها العقيد عبد الكريم قاسم في عام1958، والتي أدت إلى الإطاحة بالملكية العراقية والصعود إلى السلطة لأول مرة لنظام الجمهورية في العراق.

ويعتبر العبيدي من أهم الكتّاب الذين ساهموا بشكل كبير في تسليط الضوء على الاحتلال البريطاني للعراق والهويات المتعددة التي تشكل مجتمع العراق، وذلك عبر كتابته لعدد من الروايات والنصوص الأدبية والسياسية التي تناولت الصراعات والمشاكل التي تواجهها أمتنا العربية.

ويبقى العبيدي درسًا وعبرةً للمثقفين العرب، حيث تميز بكتابته الرائعة والمميزة، التي تنعكس بشكل كبير على المجتمع العربي، وتدعو إلى التفكير والنقاش ومواجهة الصعوبات بإرادة قوية وايمان بمستقبل أفضل لبلاد وأمته.

تحميل رواية قصة عرش العراق

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock