قريبا

كتاب حكايات من الجيب الأول pdf

كتاب حكايات من الجيب الأول – كارل تشابك

كتاب حكايات من الجيب الأول pdf هذه الروايات، القصص، التي يضمها ذلك الكتاب ابنة السمر، ليست روايات أسطورية ولا شهرة، لكنها مكتوبة بروح القصة الشعبية، روح الحكي في إحتفاليات السمر، في المقاهى والمنازل والحقول سحيقًا، حينما كان الإنس يتسامرون.
وتدور أكثرية أحداثها بمدينة براغ في خاتمة القرن الـ9 عشر وبداية القرن العشرين، وفي القري والضواحي القريبة منها.يجتمع مجموعة من الأصحاب، بينهم : قاضي ومحامي وكاتب وآخرون من أشخاص المجتمع، ليقصوا على بعضهم عددًا من الروايات الطريفة التي حدثت لهم أوسمعوا عنها أو حكموا فيها في قضايا في مواجهة المحاكم.
وأكثرية تلك الروايات تدور عن لصوص ومحتالين ومواطنين من المجتمع البرجوازي التشيكي وعدد محدود من الأشقياء والمحتالين وأولاد الريف، وتتسم روايات المجموعة بالطرافة والكوميديا في بَعض الأحيان، ومعظمها يتخذ مظهر الروايات التشويقية البوليسية، وقصص التقصي عن الجرائم. تدور في منازل وشوارع البلدة براغ وضواحيها ودوائر البريد والمحاكم، وتصف ناحيةًا من حياة الإنس في التشيك في هذه المرحلة، وهي روايات واقعية تزدحم بالتفاصيل الحياتية لأنماط اجتماعية متنوعة. وتبدو الفروقات الثقافية والاجتماعية بين الطبقات.
وعلى الرغم أنها تتخذ طراز روايات التحقيق وأعلن الجرائم، سوى أنها على يد هذا تكشف عن شكل وجه المجتمع التشيكي وطبقاته والقيم والطقوس والقوانين التي تحكمه في هذه المدة من الدهر. تعتمد الحبكة على تشريع الصدفة غالبًا، وقتما يحدث واحد من المحتالين أو الأفراد العادية في مأزق أويرتكب جريمةًا ثم تُكتشف الحقيقة صدفة، بواسطة تفاصيل ضئيلة، مثل: كلام أثري، ملابس المجرم، حذاء من وقع في حقه الجرم، ثرثرة سكران، تذكرة قطار. ويحاول من يتيح الرواية استنباط أحكام شرعية أوفهم ما وقع على يد هذه الروايات المتكررة. برع كارل تشابك في نسج حكاياته وبناءها على بساطة القص: خذ وهات، في نسيج أشبه بحكايات 1000 ليلة وليلة، رواية تلد رواية أخرى بسهولة مذهلة، مثلما صرح من روح المحادثة الشعبي ودقة التصوير، ليقدم لنا مسعى ناجحة، تتبنى اللازم والهام لتقدم لنا حكاياتًا معاصرة، تستجلي روح الإنس، وتصاحب هفواتهم ونزواتهم وحماقاتهم المثيرة والمدهشة.
وأبطال الروايات: لصوص، خدم، بسطاء وحمقى، تافهون ومهووسون، يتحايلون ليجدوا لهم منزلة أو يحصلون على الثروة، أو يعشقون سرًا، مثل: كلارا الخادمة البلهاء التي تُفتن بزهور الأقحوان، لص الصناديق الحديدية للجمعيات الخيرية، القرينة المخادعة، الدكتور الفاسق، المحتال الأنيق، الصحفي النشط المغرم باكتشاف لصوص البلدة في الشوارع بالليلً، مستوظف البريد الساذج والعاشق أيضًا، وشخصيات أخرى. لجميع من ضمنهم قصة، على يدها نقوم بالتعرف على مجتمع بأكمله، قيمه وثوابته وحماقاته، الأعراف والتقاليد التي تُمظهره، وايضا الأوهام والسخافات التي تحكمه. من روايات الجيب الأضخم: انتظر حيثًا.

كتاب حكايات من الجيب الأول pdf
كتاب حكايات من الجيب الأول pdf

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock