قريبا

كتاب حكايات من الجيب الآخر

كتاب حكايات من الجيب الآخر يواصل الكاتب حكاياته في ذاك الكتاب، بواسطة أحاديث المجتمعين بينما يشبه حلقة سمر. يروي كل شخص من بينهم قصة حدثت له أوسمع عنها أو صادفها في أروقة أجهزة الأمن والمحاكم. روايات من الجيب الآخر أكثر قربا إلى النسق التابع للشرق في القص، والذي يُبنى على الحكي الشفاهي الممزوج بالغرائبية ويستند على توالد الروايات من بعضها ويميل إلى مزج القص بالتعليقات والحكم والفوائد. مع اتصافه بشكل سريع الإيقاع وتخلل الدهر.
يدعوك كارل تشابك للونس والتمتع بحكيه عن الناس بمدينة براغ التشيكية أوفي القرى المتاخمة لها، ويرسم لك تفاصيل الحياة والتقاليد بين طبقات المجتمع التشيكي في مطلع القرن العشرين، على يد فعاليات مشوقة وجذابة، تأخذ مظهر الرواية البوليسية في بعض الأحيان أوقصص التشويق والإثارة. مع بائع تحف، وحكاية عن سجادة عتيقة، أوجامع تحف مهووس بالأنتيكا، مرتحل

كتاب حكايات من الجيب الآخر – كارل تشابك

هاتف محمول، أو مستوظف متواضع في دائرة البريد، ريفي ساذج، أو محتال بين علية الأناس، عاشق خائب، طفلة عاطفية ضائعة…قصص متنوعة ومتغايرة تحوي معها عالمًا كاملاً من الأشخاص والبيئات المتنوعة، بين منازل الطبقة الراقية ومكاتب المستوظفين وشوارع البلدة وحاناتها، مراكز قوات الأمن وساحات القضاء، أصحاب التجارة والخدم وصغار اللصوص، رجال القضاء والشرطة، وباعة الأنتيكات. وبين القرى الضئيلة بمزارعها وفنادقها وبيوتها الضئيلة، وتتعدد صفات أبطال الروايات بين : البخل والشهوة، والتحايل، والغرور، والسذاجة، والمراوغة.
في قالب سردي فاخر ومراوغ يدخلنا كارل تشابك في قلب حكاياته ودون اختلاق أوتنظير، وبسلاسة مقصودة نكون جزءًا من عالم بلاده وحكاياتها المعبأة بالمسرات والفكاهة والنقد الساخر الذكي للمجتمع وللإنسان. نشعر بقرابة بين بني الإنسان في مختلف زمان ومقر، ونضحك من حماقاتنا وشهواتنا وحيلنا البلهاء في الغش على العيش والدنيا. توضح قصص من الجيب الآخر قريبة الرابطة بتراثنا السردي والشفاهي من حكايات الشطار والمحتالين وبخلاء الجاحظوالمقامات العربية.

كتاب حكايات من الجيب الآخر
كتاب حكايات من الجيب الآخر

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock