قريبا

كتاب حروب فاتنة pdf

كتاب حروب فاتنة – حسن عبد الموجود

كتاب حروب فاتنة pdf يتواصل حسن عبد المتواجد في مجموعته القصصية القريبة العهد “حروب جذابة” مخلصًا للاتجاه الذي إتضح في عدد محدود من حكايات مجموعته الماضية الصادرة أيضًا عن الكتب خان تحت عنوان “السهو والخطأ”، مطمئنًا إلى قالب “الحكاية القصيرة” الطويلة، مقتنعًا بوجوب أن تتضمن الرواية رواية لا شكل وجه رواية، وشخصيات لا بحت أسماء شاغرة من اللحم والدم، وأحداثًا لا تهويمات تجهد فكر القارئ بلا أن تتيح له ثواب على عنائه.قد يوضح أن لقصص “حروب جذابة” ـ أو لبعضها على أقل ما فيها ـ مذاق الحكاية أو من المحتمل النوفيلا. في مختلف رواية، نحن بإزاء عالم مكتمل يمكن للقارئ تحديد في حينه، وتلمس جغرافيا أماكنه، ووضع يده على الحالة الحرجة أو الظروف الحرجة التي تجابه شخصياته، فيتسنى على يد ذاك كله أن يسكن القارئ رابطة حقيقية مع المقال تجتاز الفرجة فوقه من الخارج.
من رواية تلقي الوحدة المصرية السورية ظلالًا أعلاها، إلى رواية خلفيتها ما جرى للحزب الشيوعي، ومن حكاية ساحتها وحدة عسكرية، إلى أخرى تطل شخصياتها على سجن طرة، ومن رواية يتحتم على شخصياتها الارتفاع إلى قرية مضيفة تعليق على واحد من مناطق جبلية دولة جمهورية اليمن، إلى حكاية تتيه شخصياتها في شوارع مسقط، يتقصى حسن عبد المتواجد عبر عشر حكايات طويلة هي قوام مجموعته القريبة العهد عن مركبات ومحددات وقواعد لعبة قصصية متقنة يورط على يدها شخصياته ـ وقراءه مما لا شك فيه ـ في عوالم توشك أن تطابق عالمنا الواقعي، لولا انحرافة متواضعة هنا أو هنالك، تبتعد بنا عن ألفة الواقع بمقدار ما تسمح لنا المسافة الكافية لتأمله وسعي خلف أفعاله في أرواحنا.
لا يتحرج حسن عبد المتواجد، عقب أعوام عم فيها النفور من القضايا الكبرى، من طرح أسئلة كبرى بخصوص الغواية والعزلة والسلطة والحب والخوف. ولا ينفصل عن تيمة من تيماته اللازمة في مختلف ما كتب من قبل في قصصه ورواياته: تيمة الإنسان المفعول به، الألعوبة في يدة قوة من الممكن أن تكون مختفية في مكر، أو ظاهرة في وقاحة، لكنها مستديمًا قوة غاشمة لا يظهر أن هنالك مهربًا منها.
حسن عبد المتواجد، روائي وقاص مصري، صدرت له مجموعتان قصصيتان هما: “السهو والخطأ” و”ساق وحيدة”. وروايتان هما: “ناصية باتا”، و”عين القط” التى حصلت على جائزة ساويرس الثقافية فى 2005، وتُرجمت إلى اللغة الألمانية

كتاب حروب فاتنة pdf
كتاب حروب فاتنة pdf

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock