قريبا

رواية يوتوبيا pdf

رواية يوتوبيا pdf تعد «يوتوبيا» أكثر أفعال توماس مور شهيرة وذيوعاً مثلما تكاد تكون الأولى من سلسلة الأفعال الأدبية الفكرية التي تمنح صورة متكاملة لعالم مثالي، تختفي منه شرور عالم الواقع، وتتحقق فيه أحلام الآدمية بالسعادة والكفاية والعدل، ولذا في قالب روائي ملفت للانتباه. أما وجهة نظر العالم المثالي أو الفردوس الأرضي أو اليوتوبيا مثلما أصبحت تدعى منذ صاغ توماس مور تلك الكلمة، ففكرة راودت تهيؤات الإنسان من أثري الوقت وتناولها الفلاسفة والمفكرون وقدموا لها صوراً متنوعة اتخذت الطابع الديني في بعض الأحيانً والطابع الفلسفي في بعض الأحيانً أخرى، وصيغت في قالب المحادثة تارة وفي قالب الحكاية الغير واقعية تارة أخرى. ومن أمثلة ذاك «دولة» أفلاطون وكتاب «السياسة» لأرسطو، «والأفكار أهل البلدة الفاضلة» للفارابي، و«بلدة

رواية يوتوبيا – توماس مور

الشمس» لكامبانيللا أما ما يميز «يوتوبيا» عن هذه الممارسات الماضية لها فهو المظهر الأدبي الروائي الذي رِجل به توماس مور عالمه المثالي من جهة وارتباطها بعالم الواقع ومشكلاته ارتباطاً وثيقاً في المقابل. أما من الناحية الأولى فلم يركن توماس مور إلى تقديم آراء مجردة أو إظهار فرضي لما يلزم أن تكون فوق منه البلد المثلى، مثلما تصرف أفلاطون في جمهوريته مثلاً، إلا أن رِجل صورة أدبية لجزيرة مثالية ادّعى أنها حقيقة مناسبة صادفها الروائي خلال رحلاته وتركت في ذاته أثراً قوياً، فنقل صورة مفصلة لها، وربط بينها وبين عالم الواقع من خلال الميزانية وإبانة ذروته الشبه والضد، فأرسى مور بهذا نُظم الحكاية اليوتوبية التي نعرفها اليوم في أفعال هـ. ج. ولز (H. G. Wells) وألدس هكسلي (Aldous Huxley)، وجورج أورويل (George Orwell) مثلاً، والتي تعتمد – في طريق تقديم مؤكد فكري اجتماعي أو سياسي – على التشويق والتجسيم والإيجاء بأن العالم الذي يصفه الكاتب عالم واقعي حاضر فعليا – ولو كان ذاك العالم الجديد لا يجسد في مختلف الأوضاع العالم المثالي المراد فيه.
إلا أن على الضد من ذاك قد تتمثل فيه مساوئ عالم الواقع على نحو مبالغ فيه وهذا على طريق التنويه والتبصير بما يهدّد البشرية من مخاطر، مثلما هو الوضع في «عالم مودرن شجاع» (Brave New World) لألدس هكسلي أو «1984» لجورج أورويل مثلاً.

رواية يوتوبيا

رواية يوتوبيا pdf
رواية يوتوبيا pdf

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock