قريبا
أخر الأخبار

رواية فقهاء الظلام – سليم بركات

رواية فقهاء الظلام – سليم بركات سليم بركات ، شاعر وروائي سوري، كردي، ذو بأسُّ التشييد، مميزٌ، نسيج وحده في نعت وصور الإنتقاد لأعماله. يُحسَبُ له أنه نَحَا بالرواية العربية إلى ثراء في خيالها، وجعل اللغة في بلوَرة موضوعاتها لحماً على هيكل السرد والقصِّ لا ينفصل عن بدنها، حتى كأنَّ اللغة لم تَعُدْ وساطةً إلى السرد، إلا أن هي السرد لا تنفصل عن سياق إنشاء القصة. ويُحسَب له في الشعر أنه والدُ ذاته، مكَّنَ القصيدة من استرجاع خواصها كحرية تعبير في أعظم وأكبر ممكناتها. ما من امتثال لديه لنمط أو مذهب.
عنيد في نحته الفقرةَ بدون فزع من المغامرات، وكل كتاب له، في الشعر والرواية، موسوعةٌ مختصرة. بركات من مواليد بلدة القامشلي، في الشمال السوري سنة 1951. انتقل إلى العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا ملتحقاً بالجامعة دارساً للغة العربية سنة واحدة، قبل أن يطلع إلى بيروت في السنة 1972، ومنها إلى قبرص سنة 1982، ثم إلى السويد في السنة 1999 إذ يسكن. -في أولى رواياته «فقهاء الظلام»، عمد بركات «1951-» إلى إصدار مقال مراوغ يصعب تحديد مقره، أو إحكام القبضة على معانيه المتشظية والمتناثرة، مستخدماً اللغة غير المدجنة التي يكتب بها أشعاره كذلكً. ويصعب مع مقال كهذا أن تختصر في سطور أحداثه وحكاياته المتشعبة، التي تدور بمدينة «القامشلي» السورية (اتجاه شمال البلاد)، ويقطنها غالبية من الأكراد ومزيج من التدفق الآشوريين والعرب والأرمن. ومع ذاك تواصل قصة إنجاب «بيكاس» نقطة الافتتاح وبلغ الانتهاء..
“- يتحوّل المجال الطبيعي والآدمي لمنطقة “الجزيرة” إلى مسطح درامي حاشد، يجثم على مركباته هذا الشعور العميق بوطأة الزمان الماضي: تاريخ البلاد، تاريخ العائلة المتسلسلة التي حلّت متجرّ العشيرة والأناس، تاريخ الخرافة الشعبية التي استباحت السابق حتى انقلب أساسها الأسطوري إلى بوابة تخييلي لمغالبة ذاك المنصرم. الملاّ “بيناف” ينضم إلى حالة ليس له مبرر يمزج بينّ الطرافة والعجب إلى المصيبة والمأزق: وليده “بيكاس” يتجاوز الحاجز الزمني للعمر الإنساني، فهو يصل الثلاثين في أعقاب سبع ساعات من ولادته، ويصل الأربعين وقت العصرً، والخمسين عشيةً! وهو ينطق بمجرد ولادته، ويخاطب أبويه هكذا: “إنها مصيبة ستنسيانها حين تتلاشى، أما أنا فلن أجد الزمن لأنساها”.

رواية فقهاء الظلام – سليم بركات
رواية فقهاء الظلام – سليم بركات

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock