قريبا
أخر الأخبار

رواية الحقائب الضائعة – جوردي بونتي

رواية الحقائب الضائعة – جوردي بونتي حكاية الكتلان (جوردي پونتي) تلك قصة من الفئة «الإسباني» الكلاسيكي ولو كانت «كتلانيّة بامتياز»، لأنّ كاتالونيا إسبانيا ولأنّ الأدباء الكتلان أكثر قربا إلى بني جلدتهم الإسبان من بينهم إلى أدباء أمريكا اللاتيتية، الذين لا هم من بني جلدتهم ولا من بني لغتهم.
تلك قصة قريبة المتناول، ميسرة اللغة، مسترسلة الوقائع، وإن تشابكت. ليست أحداثها خيطية خطيّة، إلا أنّ خريطتها جلية المعالم ومساراتها لطيفة مفهومة لا تكلّف المترجم أن يفرّ أذنه ولا القارئ أن يفترّها ويتركها. عمل سينمائي سهرة من جزأين: بالأسود والأبيض، الأوّل، وبالألوان، الـ2. وهي حكاية كتالانيّة مائة% فمؤلفها كتلاني وطبعتها الرسمية بالكتلانية وأجواؤها هي أجواء كاتالونيا تزايداً باتجاه أوربا. لا ذكر فيها دلالة إلى ما هو في جنوب برشلونة وكاتالونيا. أمّا المشاهد التي تصوّرها فتنقلنا عبر برشلونة وأطرافها. تنتقل بنا في شوارعها وساحاتها وبناياتها ومتنزهاتها وجبالها. فكأّن مستشاريّة السياحة في حكومة كاتالونيا الأهليّة هي من كلّفت جوردي پونتي بتأليف ما ألّف. سياحة في برشلونة بالكلمات، على الإطلاق مثلما تفعل الأعمال السينمائية المصرية حين تريك القاهرة عاصمة مصر والاسكندرية وأنت في مدينتك وبلدك، وتحملك إلى منازل أبناء مصر لتطلع على عاداتهم وتتناول من أطباقهم وأنتَ في منزلك.
مؤلف «الحَقَائِبُ الضّائِعَة» Las maletas perdidas أو Maletes perdudes بطبعتها الكتلانية الأصليّة، هو جوردي پونتي Jordi Punti (برشلونة 1967)، وهو كاتب وصحفي ومترجم. وحكايته تلك هي الوحيدة بين أشهر أربعة ممارسات قصصية ألّفها سنين 1998 (Pell d’armadillo [جلد المدرّع]) و2002 (Animals tristos [حيوانات حزينة]) و2010 (Maletes perdudes [الحَقَائِبُ الضّائِعَة]) و2011 (Els castellans [القشتاليون]). وقد حازت على جائزة Lletra d’Oro لسنة 2011 التي تعطي مرة واحدة فى السنةً لأفضل عمل مكتوب باللغة الكتلانيّة. أتى في قرائن عطاء الجائزة: حكاية تنساب أحداثها وتتشابك بدون تقاطعات: قصة فيها من الحكاية معدل ما فيها من التوثيق واستحضار المواضع والأجواء. حكاية مكتوبة من دون تسرّع، وبمهارة مؤلف يتأمّل ما يكتب ويوثّق ما يكتب ويزن ما يكتب. يقوّم كلّ كلمة وكلّ احتياج وكلّ حركة وكلّ مغزى، ويؤشر سراب كلّ زمان ووهم كلّ مقر.

رواية الحقائب الضائعة – جوردي بونتي
رواية الحقائب الضائعة – جوردي بونتي

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock