قريبا

رواية أكذوبة جميلة

رواية أكذوبة جميلة

تعتبر رواية “أكذوبة جميلة” للكاتب العراقي أحمد الأميري إحدى الأعمال الأدبية الفذة التي تُعرِّف القارئ بالعديد من المواضيع الهامة والمشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع العربي بشكل عام.

تدور الرواية حول شخصية المؤلف “أحمد” وهو شاب يبحث عن المعنى في حياته، ويحاول بشتى الطرق إيجاد طريقه في الحياة، هي شخصية بارزة تُعبر عن الشباب الحالي الذي يعاني من ضغوط الحياة والمشاكل الاجتماعية التي تعتري المجتمع العربي.

يتميز أحمد الأميري بأسلوبه المتميز وقدرته على كتابة القصص بطريقة شيقة وجذابة، إذ تجد في روايته خيالاً وواقعاً في إطاراً متميز، وتتناول الرواية العديد من الموضوعات من بينها عدم الرضا عن الذات، الأحلام والأهداف الشخصية والمجتمعية، الهوية الثقافية، القيمة الإنسانية والدينية، والتعلق بالأصل والجذور.

يعتبر موضوع عدم الرضا عن الذات هو الموضوع الأساسي للرواية، إذ تَسرد الرواية قصة شاب يدعى “أحمد” وهو يعاني من الشك والإحباط في حياته ويبحث عن فرص جديدة ليستكشف الحياة، ولم يفكر في تقدير نفسه أو الحصول على الاعتراف الذاتي. يكتشف بشكل عفوي أثناء رحلته الأولى إلى الخارج، أنه كان يتغاضى عن قدراته الحقيقية وبذل جهوده كثيراً في مجالٍ غير موهوب به.

بالإضافة إلى ذلك، تسلط الرواية الضوء على مشكلة قيمة الأصل والجذور، حيث يعاني الشاب العربي في المجتمع بهذا الشأن ، إذ يجد نفسه وسط الثقافة الغربية والمعارف والفضوليين الأجانب، الذين يتجاوزونه في عدد القيم الثقافية والأخلاقية وصحة البدنية والعلاقات العاطفية.

بالرغم من عدم إمتلاكه للموهبة في التعامل مع قضايا العمل والعلاقات العامة التي اختص بها في حياته، لكنه كان يحمل في نفسه إرادة قوية وعزماً كبيراً. وبفضل هذه القوة الدافعة يستطيع تحقيق أنجازات كبيرة في حياته وينجح في تحقيق أحلامه الخاصة.

بعبارة أخرى، تعد الرواية مشجعة وملهمة للقراء لإخراج أفكارهم وإنجاز الأمور الجديدة في الحياة، وبالتالي يعد “أحمد الأميري” من أهم الكتاب المعاصرين في جعل الشباب يتصدى للإحباط والواقع الصعب في حياتهم.

بشكل عام، تُعد رواية “أكذوبة جميلة” إضافة قوية للأدب العربي المعاصر، وتُقدِّم بطريقة مرهفة وجذابة أفكاراً جديدة وممتعة تستحق القراءة والتأمل لمن يبحثون عن صوت العقل والوعي في هذا الزمان، وبالتالي تترك الرواية أثراً إيجابياً في نفوس القراء، خصوصاً في الشباب الذين يعانون من الإحباط والشك في أنفسهم، وهي بحق أكذوبة جميلة في زمن الإحباط وعزة النفس.

في الختام، نستطيع القول أن رواية “أكذوبة جميلة” تُعد إحدى الروايات الأكثر قراءة وإحصاء، وتلقى ردود فعل إيجابية من القراء الذين تأثروا بجمال الأسلوب والفكرة فيها، مما جعلها تصل إلى أوسع شريحة من القرّاء في العالم العربي والذين سيبقون يحافظون على هذه الرواية وفعاليتها في حياتهم.

رواية أكذوبة جميلة – أحمد الأميري

رواية أكذوبة جميلة

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock