قريبا

تحميل كتاب نظرية السعادة

تحميل كتاب نظرية السعادة من أهم الكتب التي تتحدث عن مفهوم السعادة، والذي يعد هدفاً أسمى لأي إنسان. فالسعادة هي حالة نفسية إيجابية تعبر عن رضا الفرد عن حياته، وتتأثر بالعديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك الاجتماعية والشخصية والبيئية.

يناقش الكتاب نظرية السعادة على أساس أحدث الأبحاث في علم النفس الإيجابي والاقتصاد السلوكي، ويحاول إعطاء فكرة أساسية عن كيفية تحقيق السعادة في حياتنا اليومية، دون إغفال الشخصية والثقافة الخاصة بكل فرد.

وفيما يلي سنناقش أبرز ما جاء في الكتاب نظرية السعادة:

الفصل الأول: مفهوم السعادة

في هذا الفصل يبدأ الكتاب باستعراض ترجمة مفهوم السعادة في اللغات المختلفة، وتبيان أنه على الرغم من أختلاف الترجمة بين اللغات، إلا أن معنى السعادة يظل متغيراً ويعتمد على نمط الحياة والمفهوم الثقافي لكل فرد.

ويستعرض الفصل أيضاً مسار تطوير مفهوم السعادة، من الحقبة الفلسفية إلى العصر الحديث، وكذلك بعض الدراسات العلمية الأساسية التي حاولت تحديد معايير السعادة وأسبابها.

الفصل الثاني: علم الإيجابية

في هذا الفصل يناقش الكتاب علم الإيجابية الذي يعتبر من أحدث التخصصات في علم النفس المعاصر. ويقدم الفصل مفهوم علم الإيجابية وأسباب ظهوره، ويعرض بعض الأبحاث العلمية المهمة التي تعنى بعلم الإيجابية.

ويسعى الفصل أيضاً إلى تعريف بعض المفاهيم الأساسية التي تتعلق بعلم الإيجابية، مثل “الحالة الانسيابية” و”النمو الوظيفي” و”تقدير الذات” و”التفاؤل”، موضحاً كيفية ارتباط هذه العوامل بمفهوم السعادة.

الفصل الثالث: علم الاقتصاد السلوكي

في هذا الفصل يبحث الكتاب عن العلاقة بين السعادة والاقتصاد، ويعرض آراء العديد من العلماء والباحثين في علم الاقتصاد السلوكي عن العوامل التي ترفع من حالة السعادة لدى الفرد.

ويتطرق الفصل أيضاً إلى اللامركزية والثروة، والعلاقة بينهما، وكذلك العوامل الاجتماعية الأخرى الهامة في تحقيق السعادة كالمشاركة والوفاء والصداقة والعمل الجاد.

الفصل الرابع: مقاييس السعادة وقياسها

يتناول هذا الفصل طرق القياس المختلفة لمعرفة مستوى السعادة وتحديده، فالسعادة تعتبر من بين المفاهيم ذات الصعوبة في القياس والتحديد، حيث يمكن للشخص اختبار حالته النفسية لمعرفة مستوى رضاه عن حياته، بمساعدة العديد من الأدوات الخاصة بتقييم المزاج والسعادة.

ويسعى الفصل إلى تبيان بعض الأدوات الهامة التي يستخدمها العلماء في قياس مستوى السعادة، مثل “مقياس السعادة النفسية” و”مقياس الرضا عن الحياة”، وكذلك طرق أخرى لضبط وتحديد السعادة عند الفرد.

الفصل الخامس: الممارسات العملية لزيادة مستوى السعادة

يناقش هذا الفصل بعض الإجراءات العملية التي يمكن اتباعها لزيادة مستوى السعادة عند الإنسان، ويقدم بعض النصائح العملية والتمارين التي يمكن ممارستها للوصول إلى حالة رضا وسعادة أكبر.

ويشمل الفصل بعض النصائح الخاصة بضبط المزاج وتحسين حالة الروح والنفس، بما فيها “تعلم التفاؤل” و”التواصل” و”التبرع” و”الممارسات البسيطة” والأنشطة المرحة.

وفي النهاية، يؤكد الكتاب أن السعادة هي حالة نفسية ممكنة لكل فرد، وأنه يمكن الوصول إليها من خلال العمل الجاد وتعلم المزيد من الرضا والراحة. وهذا الكتاب يعد دليلاً هاماً للتعرف على مفهوم السعادة وكيفية تحقيقها في حياتنا اليومية.

كتاب نظرية السعادة – الزهراء فريد

تحميل كتاب نظرية السعادة

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock