كتب السير والتراجم والمذكرات

تحميل كتاب مذكرات العمى رحلة عبر الظلام

تحميل كتاب مذكرات العمى رحلة عبر الظلام

يعتبر كتاب “مذكرات العمى: رحلة عبر الظلام” للكاتب الأمريكي جون هال واحدًا من أكثر الكتب إلهامًا وتأثيرًا على قرائها في العالم. يصف الكتاب قصة حياة هال وهو يعاني من العمى منذ سن الخامسة، وكيف يعامل هال مع العمى طوال حياته.

تعد مذكرات العمى: رحلة عبر الظلام قصة تجريدية لا تتحدث فقط عن شخص يعاني من العمى، بل هي قصة عن الإرادة والعزم والصمود، وتشجيع النفس على النمو الذاتي. يبدأ الكتاب بوصف هال لما كان يرى قبل أن يفقد بصره بسبب مرض الجلوكوما، ثم يستمر بوصف رحلة العمى التي اضطر إلى السفر خلالها.

يتحدث هال عن الصعوبات التي واجهها في الحياة اليومية بسبب العمى، كالتحرك في الأماكن العامة والاعتماد على آخرين لمساعدته في التنقل وغيرها من الصعوبات النفسية التي رافقته في هذه الرحلة. ولكن لم يتوقف هال بسبب هذه العقبات، بل تحداها وقرر أن يتصدّى لها بكل شجاعة وعزيمة ويتعلّم كيف يحيا حياة عادية مثل باقي الأشخاص.

وهنا تأتي قوة الكتاب، فهو يحكي قصة شخص يقف في وجه الإعاقة، وهذا ما يمنح الثقة لغيره للاعتماد على نفسهم. ويتحدث الكتاب بأسلوب صادق ومباشر حول موضوع الإعاقة ويعرضها بأسلوب يحفز على التفكير والنمو الذاتي، ومن هنا يصبح المزيج الكامل بين الحكمة والإنسانية والتحدي لجميع القرّاء.

من جانب آخر يحمل الكتاب رسالة إيجابية جداً، ويدفع الناس إلى الاعتقاد بأنهم قادرون على تجاوز الصعوبات في الحياة، كما أنه يشجع على تطوير الإيجابية الداخلية، والحفاظ على روح النفاذة والإبداع. فهو يوضح أن الإيجابية الداخلية في الإنسان هي الطريق إلى النجاح والسعادة والتحقيق المثمر لأحلامهم وطموحاتهم.

لا يخلو الكتاب من الأحداث المؤثرة والمؤلمة التي يمكن للجميع أن يستلهموا منها، كما أن لديه القوة للإلهام لجميع أفراد المجتمع بغض النظر عن سوابقهم وأعمارهم. يتميز الكتاب بسهولة القراءة والتفهم، وبساطته في إيصال المعاني الكبرى والرؤى العميقة، مما يتيح الفرصة للقرّاء لمواجهة حياتهم بطريقة أكثر عزماً وتحدياً.

لقد تحدت رحلة هال بالعمى الكثير من الصعوبات، وكاد أن يستسلم أمام صعوبة الحياة. ولكنه قرر التحدث مع تلك الصعوبات وليس تجاوزها فحسب، بل تعلم معها، وهو الأمر الذي يجعل هذه القصة غير قابلة للتجاهل. يمثل هال العزيمة والإيجابية والتحدي في وجه الإعاقة، وهو ما يبعث الأمل في نفوس الكثيرين الذين يعانون من العديد من الصعوبات في الحياة.

في النهاية، كتاب “مذكرات العمى: رحلة عبر الظلام” هو كابوسٌ مستحق للقراءة، وهو يحمل عدة رسائل محفزة وملهمة عن حياة شخص عالق في أظلم لحظات الحياة. يمكن القول أنه هبة رائعة لكل من يبحث عن شيء ملهم يحفزهم على تجاوز الصعاب في حياتهم وتحويل الإجهاد إلى إيجابية وتغيير أمثل.

كتاب مذكرات العمى رحلة عبر الظلام – جون هال

تحميل كتاب مذكرات العمى رحلة عبر الظلام

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock