أحدث تحميلات الموقعكتب السير والتراجم والمذكرات
أخر الأخبار

تحميل كتاب لورنس في بلاد العرب pdf – لويل ثوماس

كتاب لورنس في بلاد العرب – لويل ثوماس 

لم تكن المنجزات المذهلة لثوماس ادوارد لورانس، ذاك الشاب خريج جامعة أكسفورد، معروفة للناس لدى اختتام الموقعة الدولية الأولى. ومع هذا، وبهدوء، ومن دون أية دعايات وعناوين صحف مسرحية أو جعجعة وتطبيل، ولقد شارك في توحيد القبائل البدوية المتفرقة في مبادرة موحدة في مواجهة مضطهديها الأتراك، المسألة الذي لم يتحقق منذ قرون من قبل خلفاء وسلاطين ورجال جمهورية.

كتاب لورنس في بلاد العرب – لويل ثوماس 

لقد وحط لورانس ذاته في زعامة قوات مسلحة شريف مكة، الذي أعرب في حين في أعقاب ملكاً على الحجاز. وأسهَم في توحيد قبائل الصحراء الرحل، وفي إسترداد المقار المقدسة الإسلامية لأبنائها وإخراج الأتراك من البلاد العربية بلا نهاية. خسر حرر اللنبي فلسطين، الأرض المقدسة لجميع من المسلمين والمسيحيين واليهود، مثلما إشترك لورنس في إعتاق الجزيرة العربية، الأرض المقدسة لملايين المسلمين.

كتاب لورنس في بلاد العرب – لويل ثوماس 

تعطيل ذاك الرجل الانجليزي صاحب الخمسة أرجلٍ طولاً أمامي وهو يلبس كوفية من الحرير الأبيض مزخرفة بالذهب ويحط فوقها عقالاً منسوجاً من الصوف الأسود وملفوفاً بأربطة وخيوط فضية وذهبية. وعباءته السمراء الثقيلة المصنوعة من شعر الجمل تغطي ثوبه ناصع البياض ويحط بشأن خصره حزاماً ثبّت فوق منه خنجراً معقوفاً خاصا بأمير مكة. لقد بات ذاك الشاب حاكماً بالفعلً وقائداً لمجموعة آلاف من الرجال البدو الذين يمتطون البهاء المتعجلة والأحصنة العربية العريقة. لقد كان مرهباً للأتراك.

كتاب لورنس في بلاد العرب – لويل ثوماس 

وعلى يد اكتشافه بأن دراية الآثار كان يستهويني، ولقد أصبحنا متعارفين على نحو أجدر أثناء الأيام الآتية من لقائنا في فلسطين المحتلة قبل أن يرجع إلى جيشه العربي. وأمضينا ساعات متعددة جميعاً، مع أنني لم أكن أشك في أنه على الأرجح أن يكون لي حظ جيد فأنضم إليه بينما عقب في الصحراء.

كتاب لورنس في بلاد العرب – لويل ثوماس 

وقد كان، وقتما نصبح بمعية ضباط أو مجتمعين برفقتهم، كثيرا ماً ما يجلس في واحدة من الأركان، منصتاً بتنبه لجميع ما كان يقال، سوىّ أنه لم يكن يشارك أو يشترك في الحوار سوى نادرا. ووقتما نصبح لوحدنا كان ينهض من على كرسيه ويجلس القرفصاء على الأرض في زيه البدوي، إلا أنه خجل حينما تصرف هذا أمامي المرة الأولى، وقام بتبرير هذه الكيفية الغريبة في القٌعود قائلاً إنه قد مكث لمدة طويلة في الصحراء بحيث أمسى يجد ذاته غير مرتاح في القٌعود على مكان للجلوس. خسر قمت بمحاولات عدة لحثه حتّى يحدثني بشيء ما عن وجوده في الدنيا ومغامراته في الصحراء، حيث أن قليل من أوروبيين لاغير، ماعدا السير ريتشارد بورتون وشارلز دوفتي، قد تجرأوا على القيام بمثل تلك المجازفة من قبله. إلا أنه كان طول الوقتً يبدل ذلك الأمر ببراعة متحولا إلى مقال دراية الآثار أو الدين المقارن، أو الأدب الإغريقي، أو إلى الخطط والإستراتيجيات الشرقية. وحتى بشأن بارتباطه بالجيش العربي فإنه لم يكن يقول شيئاً بذلك الأمر، ما عدا أنه كان يمنح الميزة في جميع الأشياء يصدر في معركة الصحراء للزعماء والزعماء العرب، أو إلى جميع من نيوكمب، جويس، كورنواليس، داوناي، مارشال، ستيرلينج، هورنبي، وآخرين من زملائه البريطانيين الآخرين.

تحميل كتاب لورنس في بلاد العرب pdf - لويل ثوماس
تحميل كتاب لورنس في بلاد العرب pdf – لويل ثوماس

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock