أحدث تحميلات الموقعكتب تاريخ

تحميل كتاب لمحات من التاريخ – مصطفى زهران

تحميل كتاب لمحات من التاريخ – مصطفى زهران

كتاب “لمحات من الزمان الماضي” للكاتب مصطفى زهران هو عمل أدبي قيم يأخذنا في سفرية عبر الدهر لنستكشف فاعلياتًا تاريخية وظيفة من متباين مراحل الزمان الماضي الإنساني. يأكل الكتاب مرحلة زمنية واسعة تشتمل على الكمية الوفيرة من الحضارات والثقافات المتغايرة.

 

تتميز “لمحات من الزمان الماضي” بكيفية يسير ومعروف يجعل قراءته مشوقة وممتعة. يأخذنا الكاتب في سفرية ممتعة لاستكشاف فاعليات تاريخية أساسية بكيفية يدمج بين الحقائق والتحليل العميق. يأكل زهران المرحلة الزمنية على نحو إجمالي ومتزن، مسلطًا الضوء على التقدمات السياسية والاجتماعية والثقافية التي حدثت طوال هذه المرحلة.

 

يبدأ الكتاب بفترة ما قبل الزمان الماضي، إذ يتحاور عن الحضارات القديمة مثل الأمازيغ والفراعنة في جمهورية مصر العربية والسومريون في بلاد ما بين النهرين. يتيح لنا الكاتب نظرة متميزة عن هذه الحضارات والتحديات التي واجهتها خلال هذه المرحلة، الأمر الذي يعين على وعى منابع الحضارة الإنسانية وتكوينها.

 

ثم ينتقل الكتاب إلى المرحلة التقليدية، إذ يتحاور عن اليونان القديمة وروما القديمة. تعرض زهران لنا رواياتًا جذابة عن أساطير الإلهية اليونانية والرومانية، إضافةً إلى فحص فعاليات الحروب المشهورة والتبدلات السياسية في هذه الحقبة التاريخية.

 

لا يتحدد ويتوقف الكتاب على العصور القديمة لاغير، إلا أن يتنقل أيضًا إلى العصور الوسطى والعصرية. يتحاور زهران عن الحروب الصليبية والتغيرات الدينية والثقافية التي طرأت على أوروبا أثناء هذه المرحلة. مثلما يستكشف الاختلافات السياسية والتكنولوجية العظيمة التي شهدتها العصور الجديدة.

 

بالإضافة إلى هذا، يتطرق الكتاب أيضًا إلى الاكتشافات العلمية والاجتماعية والتكنولوجية الجديدة التي شكلت العالم الحوار. يعرض لنا الكاتب الثورات الصناعية وازدهار الاتصالات والاكتشافات العلمية الجديدة، الأمر الذي يبرز لزوم الشغل التعاوني بين العلم والتقنية في تقصي توفر البشرية.

 

في الخاتمة، يحتسب كتاب “لمحات من الزمان الماضي” مصطفى زهران عملًا أدبيًا قيمًا تركز بؤرة الضوء على الوقائع التاريخية الوظيفة ويساعدنا على أدرك تقدم الحضارة الإنسانية. إنه كتاب ينقلنا عبر الوقت والموضع ويفتح أمامنا نوافذ على العالم، الأمر الذي يجعله قراءة مثيرة ونافعة لجميع من يود في استطلاع الفائت واستيعاب التأثيرات التي تركها على الحالي والمستقبل.

تحميل كتاب لمحات من التاريخ – مصطفى زهران

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock