أحدث تحميلات الموقعفكر وثقافة وإيديولوجيا

تحميل كتاب لغز عشتار – فراس السواح

تحميل كتاب لغز عشتار – فراس السواح

«أنا أمُّ الأمور جميعًا، سيدةُ المركبات وبادئة العوالم، حاكمةُ ما في السماوات من فوق وما في الجحيم من أسفل، مقر الشدة الربانية. أنا الحقيقةُ الكامنة خلف الآلهة والإلهيات، عندي يجتمعون في طرازٍ شخص ومصلحة واحدة. بيدي أقدارُ أجرام السماء وريح البحر وصمت الجحيم. يعبدني العالَم بأساليبٍ شتَّى، وأسفل أسماءٍ شتَّى، أما اسمي الحقيقي فهو إيزيس، به تَوجَّهوا إليَّ بالتضرع.»

يتجوَّل «فراس السواح» في الزمان الماضي الآدمي والميثولوجيا متنقِّلًا بين الكتب المقدَّسة حينًا، وبين المقالات المنقوشة على جدران المعابد في بَعض الأحيان، في محاوَلةٍ للبحث عن الألوهة المؤنثة وتطوُّرها عبر الزمان الماضي، ليكشف لنا عن الصورةِ الأولى للإله التي كانت في طرازها الأنثوي، وارتباطِها بالثورة النيوليتية واكتشاف الزراعة وتدجين الماشية، وكيف كانت بلاد الرافدَين هي صاحبة الانطلاقة الحضارية الأولى، وكيف أشرَق نورُها على الأنحاء الأخرى التي شَهِدت بزوغَ الحضارات منذ صبيحة الزمان الماضي، مثل جمهورية مصر العربية والهند واليونان، وكيف نقلت إليهم وجهة نظرَ الإلهة الأم التي تنفيذَت أسماءً مغايرة تبعًا لعدم تشابه معقلها، مثل «أفروديت» لدى الإغريق، و«إيزيس» لدى أبناء مصر، وصولًا إلى «مريم العذراء». ك

ما يُناقِش تحوُّل المجتمع الأمومي إلى مجتمعٍ ذكوري، وما تبعه من هيمنة الإله الذَّكَر في المعتقَدات؛ مستهلً من ظهوره ابنًا للإلهة، وصولًا إلى الإله الأضخم.

يستعرض الكتاب للمرة الأولى النشاطات العسكرية التي نهضت بها مجموعات الجنود الأميركية على مدار مدة احتلالها للعراق.

ويأكل الكتاب الذي ألفه الكاتب والصحفي الأمريكي المشهور شون نايلور ونقله للعربية المترجم والصحافي العراقي عمار كاظم محمد تاريخ زعامة الإجراءات المختصة المشتركة منذ بداية عملية الغزو على جمهورية دولة العراق عام 2003 وحتى انسحاب مجموعات الجنود الامريكية من البلاد عاقبة عام 2011 .

وأكل الكتاب تكوين ماكينة القتل المخيفة التي انشأها الجنرال ستانلي ماكريستال والتي ضمت الآلاف من المركبات في قاعدة بلد الجوية، عملية الغزو وإلقاء إعتقال نماذج الإطار الفائت والحرب السرية التي تلت هذا على تجهيز القاعدة ومقتل زعيمها الارهابي ابو مصعب الزرقاوي.

مثلما أكل كذلكً النشاطات الاستخبارية والتجسسية على الانترنت و المهاتفات التليفونية إبان مدة الانتزاع والحرب مع الفصائل الشيعية والتي تحوي معها أسماء قيادات مازالت في العملية السياسية بالإضافة الى التعاون الاستخباري مع اسرائيل في ميدان البيانات وانتهاء بقيام زعامة الإجراءات باغتيال قيادات واشخاص باستعمال عبوات محلية الصنع تم اعادة تدويرها لاخفاء الدور الامريكي في الغش بالأوضاع الامنية في جمهورية دولة العراق.

ويقع الكتاب في 271 صفحة من القطع المعتدل يدمج بين الكمية الوفيرة من الشهادات لأفراد في زعامة النشاطات المختصة تعرض لأول مرة.

تحميل كتاب لغز عشتار – فراس السواح

تحميل كتب بصيغة pdf تحميل كتب الكترونية مجانا

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock