قريبا

تحميل كتاب قهوشة

تحميل كتاب قهوشة

كتاب قهوشة لأحمد أكرم هو كتاب ممتع تتعرف من خلاله على قصص وحكايات نابضة بالحياة في بيئة عربية محلية وتراثية. يتكون الكتاب من40 قصة قصيرة وسردية تصف حياة الناس في القرى والمدن الصغيرة في الشام وفلسطين القديمة.

تتميز القصص بأسلوبها البسيط والشفاف، والذي يشد اهتمامك إلى الموضوع الذي يصفه الكاتب. كما أنها مرحة ومليئة بالمشاعر، وقد تجد نفسك تنجذب إليها على الفور. في نفس الوقت، تبقى القصص معبرة وعميقة بما فيه الكفاية لتحركك عاطفيا وتترك لك العديد من الأفكار المتعلقة بحياة الناس في العالم العربي.

حيث تتحدث القصص على سبيل المثال عن رسام تراثي يتذكر أيام طفولته، عن طفل يسعى للعثور على سيارة لعب مفقودة، عن امرأة تخفي مولدها الجديد من العائلة، وعن صبي يصنع قلم رصاص بنفسه. وهذه القصص القليلة هي من بين أكثر من30 قصة أخرى في الكتاب.

تلتزم القصص برؤية متفائلة للحياة، وتبرز أن العائلة والجيران والمجتمع المحلي هم العناصر الأساسية التي تخلق كنس الحياة. وهناك أيضا الملحوظ هو كيفية إبراز الكاتب عناصر من التراث اللامادي، كقصص وقصائد كانت شائعة في المناطق الريفية في الدول العربية قديمًا.

عمل الكاتب في الكتاب هو الطريقة التي يتطور فيها سير الحكايات منذ بدايتها، التي هي عادة مفاجئة، وتتحول في النهاية إلى شيء خاص ورائع للغاية. فهذا يتيح للقارئ الفرصة للتخمين عن النهاية أو للحفاظ على الحماس بشأن المجهول لبعض الوقت.

بصفة عامة، كتاب قهوشة هو كتاب رائع ومرح وقصير، ومثير للاهتمام في الكتابة والتراث الفلسطيني. إنه يشعرنا بأهمية حياتنا اليومية البسيطة، ويعيد لنا اتصالنا بالأجداد والأعمال الفنية والتراثية. يتيح لنا الكتاب فرصة للانغماس في الحياة اليومية للناس العاديين، ويرفعون الساتر الذي قد يمنعنا من رؤية منظورات جديدة وفريدة.

من خلال كتاب قهوشة، يمكن للقارئ تسليط الضوء على كيفية أن العائلة والمجموعة الإجتماعية الوحدة هم عناصر حيوية للحياة في العالم العربي، ويتم تعزيز هذه الموضوعات من خلال قصصه القصيرة التي تعكس الجو الحار والثري والمتغير في الحياة اليومية في الشام وفلسطين العربية. إنه كتاب رائع ويستحق الاطلاع عليه بالتأكيد.

كتاب قهوشة – أحمد أكرم

تحميل كتاب قهوشة

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock