أحدث تحميلات الموقعكتب تاريخكتب سياسة

تحميل كتاب بهدف التحكم بالعالم صعود – ألفرد وليم مكوي

تحميل كتاب بهدف التحكم بالعالم صعود – ألفرد وليم مكوي

يحتسب د. ألِولى دبرهَد وُليَم مَكّوي مؤرخاً الدول في جنوب في شرق آسيا وأحد أهم العلماء في الدنيا بخصوص إساءات السلطة ومراقبتها وقمعها وصرح تاريخ تطوّر الوجع الذي تجيزه الولايات المتحدة الأمريكية وقليل من دول العالم. وأحدثُ كتب مَكّوي To Govern the Globe هو عمل أكاديمي كبير ينبسط على قوس مدهش من تاريخ العالم، إستطاع صاحبه من استخلاص الزمان الماضي المتراكب لارتفاع إمبراطوريات العالم وسقوطها في رواية مبهجة ومرعبة في الوقت نفسه.

يأكل الكتاب تزايد الإمبراطوريات وسقوطها طوال الخمسمائة سنة الأخيرة حتى وقتنا ذاك، وهو الدهر الذي يبشرنا فيه مَكّوي بانهيار الإمبراطورية الأمريكية الشديدة مع تسارع التحوّلات الكبرى في الدنيا، بجوار فضحه لجرائم هذه الإمبراطوريات في مواجهةّ الآدمية وخاصّة العبودية المقيتة وطرق النهب و الإستغلال الإستعماري العرقي الجشع لخيرات الأمم.

يطرح عمل مَكّوي الاستفزازي أسئلة استقصائية بشأن قدرتنا الدولية حتّى نصبح بشراً وفرصنا الجماعية للنجاة، خاصة مع اندلاع حرب باردة حديثة بين الولايات المتحدة الامريكية وروسيا ودولة الصين. كتابات مَكّوي وفضحه لجرائم الإمبراطوريات الإستعمارية في التقتيل الدموي والتخريب وتشريد الملايين من الناس في نطاق أوطانهم أو الهروب منها، دليل لا غنى عنه للتصرف مع الزعر المزدوج ووباء البيئة والآفات المتنوعة، وفق قول كاثي كيلي، ناشطة الأمان والمنسقة المساهمة لمبادرة حظر استعمال الطائرات المسيَّرة. وفي مشرقنا العربي علّق واحد من المحُللين بالقول، “أضاعت الولايات المتحدة الامريكية إثر الموقعة الدولية الثانية إمكانية ذهبية لوضع دشن عالم أدنىّ خطورة، وأظهرت ضعفاً واضحاً في أدرك العالم الذي غير ممكن إدارته بفرض الزي الموحّد على مجتمعات متباينة، بعضها له حضارات وقيم وعطاءات قديمة رِجل الزمان الماضي”، ولذا لا يشير إلى أنَّ المسؤولية تقع أعلاها وحدها. هنالك مسؤولية مما لا شك فيه على أيتام الإمبراطوريات الفائتة المسجونين في خرائط “ضيقة”. يجابه عالمنا خطراً مفتوحاً على أهوال عديدة. “عالم يجيز أن نتخيَّل الرئيس شي جِنينكَـ يفاجئ العالم بما عجز الرئيس ماو عن تحقيقه، وهو استرجاع تايوان بالشدة العسكرية، إذا اقتضى الشأن في وضع العالم في مواجهة الجدار وفي عين الارتجاج الأرضي”.

يصلح ذلك الكتاب أن يكون مادة للتدريس الجامعي في أقسام الزمان الماضي والسياسة والاقتصاد وعلوم المناخ والبيئة وهندسة تصميم المدن. مثلما تجيء ترجمته إحتمالية مواتية لتوعية القارئ العربي لِكَي لا يُخدع بأكاذيب وإدّعاءات حقوق وكرامة البشر والحرية والديمقراطية الزائفة.

في كتاب عارم يؤلف بين المكونات التاريخيّة والواقع السياسي المتواجد، وصولاً إلى القضيّة التي تشغل العالم؛ أي التغيّر المناخي، نشر المؤرخ والمحقِّق الأميركي ألفرد وليم مكّوي Alfred W. McCoy كتاباً جديداً تحت عنوان «من أجل التحكّم بالعالم: ازدياد الامبراطوريات والتغيّرات الكارثيّة»

تحميل كتاب بهدف التحكم بالعالم صعود – ألفرد وليم مكوي

تحميل كتب بصيغة pdf تحميل كتب الكترونية مجانا

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock