أحدث تحميلات الموقعتنمية بشرية

تحميل كتاب المرونة العاطفية – سوزان ديفيد

تحميل كتاب المرونة العاطفية – سوزان ديفيد

في حين نمضي في ممرات حياتنا، لا يوجد أمامنا إلا اليسير من الأساليب التي يمكن لنا عن طريقها علم المجرى الذي علينا اتخاذه أو الذي ينتظرنا. ليس ثمة منارات تحمينا من التصادم بصخور علاقاتنا الشخصية، ولا نحظى بجنود رصد في صدارة فلك حياتنا أو رادار في برج الرصد لمشاهدة المجازفات الخطيرة المحجوبة التي قد تُغطس خططنا المهنية. نظيرًا من ذاك، عندنا مشاعرنا – إحساسات كالخوف والقلق والفرح والبهجة – وهي منظومة كيميائي عصبي يتحسن ليساعدنا على الملاحة في التيارات المعقدة في الحياة.

الأحاسيس، بدايةًا من الحنق الجامح وحتى الحب البريء، هي ردود إجراءات جسدية عاجلة تجاه العلامات التي تصدر من العالم الخارجي، فحين تلتقط حواسنا بيانات – علامات مخاطرة أو تلميحات للاهتمام الرومانسي أو المؤشرات على أننا مقبولون أو مستبعدون بين نظائرها – فإننا نتكلم جسديًّا مع تلك المراسلات الواردة؛ إذ تتسارع دقات قلوبنا أو تتباطأ، وتنقبض عضلاتنا أو ترتخي، ويتركز انتباهنا العقلي على المخاطرة أو ينسجم مع حميمية الرفقة المرخص بها.

تحافظ تلك الاستجابات الجسدية “المدموجة” على تناغم حالتنا الداخلية وسلوكنا الخارجي مع الحالة المطروح، ولا تساعدنا على النجاة لاغير إلا أن على الازدهار أيضًا، وكما وقع مع أورايلي، الضابط البحري بالمنارة، فإن نمط التوجيه الطبيعي بداخلنا، ذاك الذي تتيح عبر المسعى والخطأ طوال تطورنا عبر ملايين السنين، سوف يكون أكثر إفادة بشكل أكثر حين لا نسعى مقاومته.

بل ذاك كلف لا يسهل القيام به مستديمًا؛ لأننا لا نستطيع الاعتماد على مشاعرنا بصورة مستدامة، ففي قليل من المواقف، تساعدنا مشاعرنا على صرح الذرائع والادعاءات، وتعمل كرادار داخلي يمنحنا قراءة أكثر دقة وذكاءً لأحداث الظرف الفعلية. من منا لم يجتاز بتلك الأحاسيس الحدسية التي تخبرنا بأن “ذاك الرجل يكذب” أو أن “ثمة شيئًا ما يزعج صديقتي حتى إذا كانت تخبرني بأنها على ما يرام”؟

إلا أن في مواقف أخرى، تستحث العواطف الممارسات القديمة وتخلط بين إدراكنا لما ينشأ في اللحظة الجارية وبين المحاولات المؤلمة الماضية. من الممكن أن تسيطر تلك الأحاسيس الصلبة علينا تمامًا وأن تمنع أحكامنا وأن تقودنا على الفور إلى المجازفات الخطيرة، وفي تلك الحالات، قد “تفقد فرض السيطرة على مشاعرك” وترمي مشروبك في وجه من يكذب عليك، كمثال على هذا.

تحميل كتاب المرونة العاطفية – سوزان ديفيد

تحميل كتب بصيغة pdf تحميل كتب الكترونية مجانا

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock