كتب السير والتراجم والمذكرات

تحميل كتاب الحياة السرية – سلفادور دالي

تحميل كتاب الحياة السرية – سلفادور دالي

“الحياة السرية” هي كتاب مذكرات، يسجل عبره النجم الإسباني سلفادور دالي مشاهد من عمره الإبداعية تبرز فيها المهنة الأدبية للفن، الأمر الذي يضفي على روايته (الشخصية) ، التنوع، والتلوين، ويبدأ فزاعة الشعور بالرتابة. لذا سلفادور دالي لا يخاطب ذلك القارىء المنقب عن التسلية والتشويق وفق، إلا أن القارىء المفتش عن المعنى في حين يقرأ، وعن الأفكار العميقة الدفينة الكامنة خلف لوحاته الفنية، أو هذه المبطنة في حواشي المفردات والتراكيب.

والكتاب مأخوذ من يوميات المؤلف في باريس للمرحلة الممتدة من عام 1953 إلى 1963 ويشكل تكملة لسيرته الذاتية التي اعتبرها النقاد مؤججة للخلاف يختلط فيها الجنون بالعبقرية، غير أنه إنتظر واستمر المطرب الإستثنائي ، في فوضاه وفي إبداعه وحتى في نرجسيته.

يقول المؤلف في (التمهيد) لكتابه: “… سوف أقوم بتوضيح وشرح الكمية الوفيرة من أساليب وطرق عمل التفكير التي ابتكرتها وأصفاها بعناية كانت تقوم إحداها على رأي حُسن “نابليون القابل للأكل” والتي أدركت فيها مظهر جوهري ذينك الشبحين الجوهريين لطفولتي المبكرة – الهذيان الفموي المغذي، والإستعمار الروحاني الأعمى، وعندها سوف يكون واضحاً كوضوح النهار، لماذا تكون طومسون كأساً ممتلئة بالحليب الفاتر عالقة على مقعد هزاز، مماثلة كلياً فيما يتعلق لعقلي، لفخذي نابليون المكتنزين؟ وبما أنه من المحتمل لذلك المسألة أن يصبح حقيقة فيما يتعلق لجميع فرد، وبما أنه ثمة فوائد مغايرة لأن تكون قادراً إلى أن تنظر للأشياء بهذا الشكل، فسوف أشرح في ذاك الكتاب الحساس، ذلك المسألة، إضافة إلى العدد الكبير من الألغاز الأخرى، وحتى الأكثر عدم وضوح منها ولا تقل عنها دقة. وهنالك كحد أدنى شيء شخص أكيد: جميع الأشياء أقوله هنا، جميع الأشياء بالمطلق أقوله في ذلك الكتاب، هو على الإطلاقً خطئي الشخصي”.

توزعت محتويات الكتاب إلى ثلاثة أقسام أساسية انتظمت تحتها الكثير من الأمور وهي: القسم الأكبر: الصورة الشخصية القصصية، إنجاب سلفادور دالي، حكاية العكاز وقطاف أزهار الزيزفون … القسم الـ2: المراهقة، الجراد، الطرد من المدرسة، خاتمة الموقعة الأوروبية … إلى باريس، الاجتماع بـ غالا، بدايات … ، القسم الـ3: بدايات داخل المجتمع، مشاركتي ومنصبي في الثورة السريالية “المسألة السريالي” بنظير “المنام المسرود”، نشاط الارتياب النقدي بنظير “التلقائية” (…) وعناوين أخرى.

تحميل كتاب الحياة السرية – سلفادور دالي

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock