أحدث تحميلات الموقعكتب السير والتراجم والمذكرات

تحميل كتاب الاختبار الأخير – بولين دبليو شين

كتاب الاختبار الأخير – بولين دبليو شين

تحميل كتاب الاختبار الأخير – بولين دبليو شين

إحساسات وانطباعات طبيبة جذبّاحة لدى مصرع مرضاها”، تخطّها مؤلفة ذلك الكتاب الذي يؤلف بين حسها الروائي الأدبي، وبين خبرتها ومعاناتها كطبيبة فوقها التعايش مع نمط دنياي خاص تفرضه أعلاها طبيعة عملها، مع السقماء أصحاب الحالات التي يمكن شفاؤها، ومع القسم الآخر من ضمنهم، والذين لا أمل في تشعرّن وضعهم الصحي، …ومن ثم سوف يكون فوق منها معايشة عذاباتهم وحضور نهايتهم.بين المبادئ النظرية التي تعلمتها بشأن شغل الطب، وبين المزاولة العملية لها، كان لا مفر من ردم الهوة وإرجاع التقدير، حتى تقدر أن تستجمع نفسها بين بدورها كطبيبة وبين وجودها كإنسانة.

“كنت أتصور أنني قادمة على تخليص حياة الآخرين”، ” وما لم أحسب لها حسابا كان عدد كوراث الهلاك التي سوف تكون جزءا من عملي كطبيبة”، تقول في صدارة الكتاب، لتضع القارئ في صورة الشأن العام للمجتمع سيموت أغلبه نتيجة مرض مستعصي، تتساءل عن ماهية دور الأطباء الذين أصبحوا “أجدد الحراس على الحياة”، والذين باتوا يتخيلون أن “تلك الرعاية لدى خاتمة السن..هي الاختبار الأخير”، والذين لا تتردد في تقييمه قائلة: “وللأسف، فإن اليسير من الأطباء هم أهل لتلك المأمورية”.

ما تعلمته تلك الطبيبة العملية الجراحية عن طريق ممارستها لمهنة الطب مع مرضى في أيامهم الأخيرة، هو أنها يمكنها تقديم “شيئا أعظم من الشفاء. فاستطيع تقديم السكون لمرضى ولأسرهم”، وذلك ما تصبو إلى إيصاله من كتابها ذلك الذي يتضمن أفكارها بشأن الوفاة، بخصوص المقالات ذات الطابع الأشمل المتعلقة بالثقافة الطبية والمراعاة في خاتمة السن، ألا وهو جمع إجمالي لخبراتها في ذاك الشأن، على يد قصصها الشخصية وخبرتها السريرية، وتجربتها الطبية والبشرية الشاملة.

كتاب يذّكر الأطباء مثلما القرّاء، بإمكانية تغيير كيفية تعاطينا مع مفهوم إعتياد الأداء الطبية على العموم، ومع التعاطي الطبي مع السقماء خاصة الذين بلغوا إلى الفترة الأخيرة، صوب أكثر آدمية ورحمة، وهذا “ليس إلا حتى نتمكن “أن نؤّمن لمرضانا وأحبائنا عاقبة كريمة…” مثلما تقول.وقتما دخلت بولين دبليو.شين كلية الطب قبل 20 سنة خلت، كانت تحلم بإنقاذ حياة الناس. وما لم تأخذه بالحسبان هو أعداد الموتى الذين سيكونون جزءاً من عملها. فورا إلى حد ماً وجدت شين ذاتها تجابه أعمق التناقضات في عالم الطب، وهي أن الحرفة التي وقفت على قدميها على المراعاة بالمرضى، فوق منها ايضاًًً أن تتعامل مع المحتضرين على نحو نمطي وبدون أن تتأثر عاطفياً ومآسيهم. يتتبع “الامتحان الأخير” فترات دراستها وتدريبها وممارستها وهي تتعامل عن قرب مع الهلاك، وتجاهد لتواكب بين الدروس التي اكتسبتها في مرحلة تدريبها وبين شعورها الداخلي بالتعاطف البشري، والتفرق بين واجبها العلاجي ورغبتها الشرسة بالشفاء.

تحميل كتاب الاختبار الأخير – بولين دبليو شين

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock