أحدث تحميلات الموقعكتب أدبية

تحميل كتاب أسمه خالد

تحميل كتاب أسمه خالد أين حقيقتي؟ أين معاناتي الرومانسية؟ مشاكلي مع شرب السجائر؟ مخاوفي وإحباطاتي؟ لحظات نصري ولحظات هزيمتي.. كل ذلك لن يعرفه واحد من إلا من دنا مني إلى مسافة سنتيمترات وسمع سعالي ليلًا.. وأصغى لصوت اصطكاك أسناني بردًا.. وخاض بصحبتي مجازفة اختيار ربطة رقبة قبل أن أقابل خطيبتي. أحمد خالد نجاح على لسان بطله رفعت إسماعيل، متحدثًا عن فن السيرة الشخصية. يبدأ كل كتيّب له بجانب أمامي متنوعة، يدنو فيها من القارئ، كعادته، كأنه يحدثه، يجالسه، لكن ويطلب منه فورا، متخطيًا حد الورق: أحضر لنا قدحين من الشاي بالنعناع! لكنه -على عكس تلك الحميمية والبساطة في سرده وعلاقته بالقراء- كان وضعه في الحياة أكثر تعقيدًا، ومنذ مصرعه في السنة ٢٠١٨، واصل أحمد خالد نجاح شخصية جدلية بامتياز، مبالغة سيطرّا كان في وجوده في الدنيا القصيرة نسبيًا (٥٥ عامًا) ومشواره الأدبي الأقصر (٢٥ عامًا)، فهو لدى القلائل مؤلف وكاتب هائل بالمعنى الحرفي للكلمة، وعند القلة الآخر محض كاتب خفيف مُسلٍ، وعند فصيل ثالث هو أدنى من ذاك . وبالعودة إلى الواجهة، فصحيح أننا نملك واحدة ليس إلا، لكننا -مُختصِرين- سنذكر أحوال كتابة ذاك الكتاب أولًا، ثم نرجع حثيثًا إليه.. إلى أحمد خالد تفوق، من المحتمل مع الشاي بالنعناع إن أحببت. أتى عنوان الكتاب مثل الكثير كتاب “اسمه أدهم” والذي عرَضه أحمد خالد نجاح ذاته في إطار سلسلة فانتازيا، ويفسّر محمود حافظ أكثر في الفصل الأضخم من الكتاب:
أتى اسمه الأضخم مُركبًا، مزيجًا من اسم الجد “أحمد” مع خاصية “خالد” التي سيناديها بها خاصته أثناء حياته ، أما عن مبرر كتابة السيرة، فيقول حافظ في مقدمتها، إن شخصية أحمد خالد فوز صرت جدلية بامتياز منذ موته في السنة 2018، وتتفاوت وجهات النظر بخصوص مسيرته وثمن أعماله، فكان من الجوهري إلقاء نظرة مدققة شاملة بشأن مشوار المسافر.
اعتمد المؤلف في كتابه على كم جسيم من المنابع في الأرشيف الصحفي والرقمي والورقي، منه ما كتب أحمد خالد تفوق عن ذاته أو حكاه المقربون عنه، ولا تُذكر أي معلومة سوى وأمامها منبعها من عصري أو كتاب أو مواجهة تلفزيوني.
يبدأ كتاب “اسمه خالد” من طفولة البطل، مرورًا بفترة الحضانة “الروضة” ثم المدرسة الإعدادية والثانوية، وانتهاءً بالجامعة، والقاسم المشترك بين كل تلك المراحل هو القراءة، التي بدأها خالد الضئيل من مكتبة الوالد العارمة، المحتوية على كل تقسيمات الثقافة. مثلما كان للسينما مرتبة عظيمة في حياة خالد، حيث تعَود الوالد اصطحابه لأنواع متباينة من الأعمال السينمائية، خاصة الحربية ثم الزعر، وكثرت بينهما المباحثات السينمائية بخصوص العصر الذهبي لهوليود وما بعده.
سواء الوالد أو الأصحاب، وجد خالد فيهم المُعين على المطالعة والمشاهدة، مثلما تعلم اللغة البريطانية حتى تتسع خريطة

تحميل كتاب أسمه خالد – محمود حافظ

قراءاته، فمر على الأدب الدولي بكل جنسياته، وانتهى بكل لطف الهلع التابع للغرب، الذي جذبه بقوة نتيجة مخاوفه المتزايدة من الواقع. في المدرسة كتب خالد مقال تعبير صارم الفصاحة، ما ظنته المعلمة إستيلاء على من كتاب أحدث ما وعاقبته، لكنه لم ينسخ شيئًا بشكل فعلي، وإنما أصقلته قراءاته المبكرة في الأدب التابع لروسيا والعالمي، وظل يكتب الحكايات القصيرة والأشعار في فترة باكرة، منها ما ألقاه في الزبالة، بل الجميع حوله شجعوه على الاستمرار. وقع نفس الشيء مع الفن التشكيلي، ولقد دأب خالد على رسم اللوحات الدولية في منزله، وفي الجامعة كان المخرج الفني لمجلة طلابية، لكنه أصدر قرارا اعتزال الرسم والشعر معًا. يحفل كتاب «اسمه خالد” بعشرات الاقتباسات غير المنشورة للدكتور أحمد خالد تفوق، بكونها خير تعبير عن آراء صاحبها، ومنها فهمي للإسلام هو أنك لا ترفض أي إنسان جراء دينه ما لم يحاربك صراحة أو يتوعد الإسلام أو يسيء إليه
– في طفولتي كنت أخاف مئات الموضوعات أكثرها أهمية مصرع والدي، وقد دوّنت ذلك كله في ورقة أخفيتها في فجوة في كوردون المدرسة، شعرتُ براحة وكأنني تخلصت من مخاوفي  اللمحات الدينية في الحكاية لا أكتبها عمدا وإنما تجيء من تلقاء ذاتها او يفرضها التوجه، أكثر ما أمقته تعمد إيصال برقية.. إن القارئ نبيه وأية تجربة لتحديد وجهته تجعله يفلت منك
– أنا بالفعل في مواجهة تزايد كم الجنس في عمل أدبي .. لابد من وضعه لأنه قسم من نسيج الحياة، إلا أن لا يقتضي أن يستسلم الكاتب لعقده المخصصة ويعيش أحلامه على الورقيجيب الجزء الأضخم من سيرة أحمد خالد فوز عن أسئلة وافرة، لماذا تعَود الراكب تنظيف كتبه من الأركان المتشكلة، وكيف كان الحب الأكبر في وجوده في الدنيا، ومن الذي دفعه للكتابة من البدء، وما الذي جعله يركز عن الأدب ويعتزل ما سواه من الفنون، وغيرها من الأسرار والأركان المبهمة في نزهة أحمد خالد نجاح الإبداعية.

تحميل كتاب أسمه خالد

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock