روايات عالمية

تحميل رواية مسك – إسماعيل فهد إسماعيل

تحميل رواية مسك – إسماعيل فهد إسماعيل

تاريخ شخصي موغل في الدهر”، و”موغل في الذاكرة”، يستعيده الكاتب طوال سفره إلى أثينا التي شهدت منذ 20 سنة على وجه التحديدً “شهر عسل أوّل ..أخير”، فـ”للحب أوانه..للحزن بالمثل”. بين ذكريات الأمس الغرامية “لما يكون الدهر مفصلاً توجد تفاصيل لحظاته خبيئة في الذاكرة”، وبين الجاري الذي يبدأ، وقبل أن يمر باب …الطائرة المعدني لبلوغ مهبط الطائرات، بمضايقات الأفعال التطلع التي من الممكن أن تكون “احترازية مترتبّة عن اشتباه بعمليات إرهابية محتملة” امتثل لها بكل لطف، فـ”سيطرة على الانفعالات كلف لازم، وبعكسه..لا واحد من يجزم”.

يغوص الكاتب في مفارقات وافرة تطال مفاهيم الإنسان التابع للغرب المعاصر في تناقضها الجلي مع الإنسان التابع للشرق، وفي نفوذ خيار التطرف المسلح على الطرف الذي يحدث فوق منه مثلما على الطرف الذي يتبناه، وفي نوعية البدائل المطروحة على الشرقيين في الدهر الجاري، ويطرح في ذلك الميدان إستفسارات مفتوحة على مظهر المستقبل المتوخى.في مهبط طائرات أثينا، تنال الأفراد حلة نموذجية، ويصبح للتفاصيل بُعداً تحليلياً، وتنبع من الحوارات حقائق نسبية. فالأميركان مثلاً، يعرفون كيف يتقنون عملهم، إن “معاملتهم لغيرهم تتطلب لأبسط أشكال التبجيل!”، و”تراهم يتشدّقون بادعاءات اهتمام حقوق وكرامة البشر!”.

بين المواقف الراهنة التي تضاهي “مكوّنات مشهديّة لأحد أعمال سينمائية الهلع..”، والتي تتخلل “سفرية أرضية في المجهول” لا يدري بطلها إذا كان يحق له القول أن “نهايتها مسك”، تتقاطع التداعيات مع الذكريات المخصصة والشخصية، ويستعيد ويعلّق على المراحل التي جمعته بحبيبته وقرينته ومطلقته، فيعود مثلا لسماعها تقول: “أنت أنجزت ذاتك عبر انشغالك الكلّي بطموحك السياسي وأنا على الهامش من ذاك!”، و “أود أن أبدأ دنياي مكررا!”. سأل هو و”ليته لم يفعل!!”: “ثمة رجل أجدد؟!”، حيث “وعى توّه أنها همشته في داخلها. انكمش لديها. شيء أشبه بمداراة إحساس بالاشمئزاز”.

يطرح الكاتب في تلك القصة، أسئلة هامة غفيرة ستصب إجابتها غدا الذي ليس ببعيد، فأي صورة يرغب بها العرب لأنفسهم، وأي خيار سيتخذه الإنسان من الشرق: “أن نصنع عالماً جديداً بواسطة عبوة ناسفة يدوية يحملها تكفيري”، أو “أن نعيش أسفل ظلال السكون الروحي الذي يشكل عالمنا الأسري”، دون أن يدخل في تحديد الطرق الكفيلة أو المطروحة لتلبية وإنجاز الشق الـ2 من السؤال.

تحميل رواية مسك – إسماعيل فهد إسماعيل

تحميل كتب بصيغة pdf تحميل كتب الكترونية مجانا

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock