قريبا

تحميل رواية كلب أزرق ينبح بجوار السرير

تحميل رواية كلب أزرق ينبح بجوار السرير” هي إحدى الروايات التي تتحدث عن الحرب الأهلية اللبنانية، فهي تدور حول حياة فتاة تدعى ندى، والتي تعيش في لبنان خلال فترة الحرب الأهلية. الرواية للكاتب اللبناني محمد المطرفي، وهي تعد من الأعمال الهامة التي تحكي عن الصراع الذي مر به لبنان في الفترة من1975 إلى1990.

تبدأ الرواية بوصف حياة ندى، والتي تعيش في أحد الأحياء الفقيرة في لبنان، وتعيش مع عائلتها التي تعاني من الفقر الشديد والحرب المستمرة. خلال هذه الفترة، كان الحياة في لبنان صعبة للغاية، وكانت الحرب تحول الحياة اليومية إلى جحيمٍ حقيقي.

تتحدث الرواية عن تجربة ندى وأسرتها أثناء الحرب، حيث كانت تحتاج إلى القيام بالعديد من الأشياء للبقاء على قيد الحياة، مثل جمع الطعام والماء والوقود. وقد عانت ندى كذلك من الخوف الدائم والانزعاج بسبب الأصوات العالية للمدافع والقصف.

إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فقد تغيرت حياة ندى بشكل كبير عندما قابلت شابًا، يدعى عبد النور، والذي جلب معه كلبًا أزرق اللون، وأسماه “فاريس”. وتتواصل الأحداث في الرواية حول الحياة المشتركة لندى وعبد النور والكلب، وكيف أنهم جميعًا يعيشون مع بعضهم البعض في هذا البيت المتضرر جراء الحرب.

توصلت ندى إلى أن “فاريس”، الكلب الأزرق المستثنى، ينبح بجوار سريرها في كثير من الليالي، ولم يتسن لها العثور على السبب وراء ذلك. ومع ذلك، فإن الشخصيات الأخرى في القصة يحدثون بشكل غير مباشر قصة أو قصة أخرى لمختلف الشخصيات التي تعيش خلال الحرب.

تعتبر الرواية من الأعمال الفنية الهامة التي تكشف عن معاناة الشعب اللبناني خلال الحرب الأهلية، وتحكي عن الألم والأمل والتواصل الإنساني بين الأفراد الذين يعانون من الصراع والحرب. وتعد هذه الرواية أيضًا قصة واقعية عن الحرب وآثارها اللاإنسانية على الناس، والصدمات التي تعانيها الأفراد نتيجة للحرب.

يمكن القول أن هذه الرواية هي قصة حزينة ومؤلمة، ولكنها في الوقت نفسه تحافظ على الأمل والرجاء، وتظهر قوة الإرادة لدى الشعب، وكيف يمكن التغلب على الصعاب والمحن بالمواساة والتعاون والتواصل بين الأفراد.

إذا كنت ترغب في قراءة رواية مؤثرة ومدهشة، فإن “كلب أزرق ينبح بجوار السرير” هي الرواية المناسبة لك. بشكل عام، يمكن القول إن هذه الرواية توفر نظرة حيوية على الحياة اليومية للأشخاص الذين يعيشون في بلدان تتعرض للصراعات المسلحة، وكمية الألم والأمل والتحول الذي يمكن أن يحققوه دون الاستسلام للعنف والتدمير.

رواية كلب أزرق ينبح بجوار السرير – محمد المطرفي

تحميل رواية كلب أزرق ينبح بجوار السرير

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock