قريبا

تحميل رواية قطار الليل إلي تل أبيب – رشا عدلي

تحميل رواية قطار الليل إلي تل أبيب – رشا عدلي في سنة 2010 تلتحق مانوليا كعضو في لجنة دراسات الجينزا لتعمل مترجمة للوثائق والمخطوطات الهامة والنادرة التي قام بقبَرها #اليهود في مقابرهم منذ قرون طويلة، والتي تكشف العديد عن حياة اليهود وثقافتهم ومخططاتهم. كان ربما أن تكون تلك المسعى مسعى عادية في حياة المتوفى زوجها الشابة كباقي أعضاء اللجنة، غير أن يشاء القدر أن تكون إحدى أغرب المحاولات التي قد يعيشها إنسان، والتي من المحتمل أن تبلغ به للجنون أو الوفاة.

في سنة 1949 يتخذ قرار عزرا كوهين كتابة فصول وظيفة من عمره. لم تكن كتابة المذكرات تشغل تفكير عزرا إلا أنه في ذلك المعتقل الذي وصفه قائلاً (تلك المكان الضئيلة بشكل كبيرً من العالم والمنفصلة عن جميع الأشياء تمَكّنت أن تفعل ما لم يتمكن من العالم الممتد أن يفعله) وجد أن ما صنعه في وجوده في الدنيا يستأهل أن يُدوَّن، خسر كان واحداً من أكثر أعضاء الحركة الصهيونية في شمال أفريقيا والخليج. يسرد عزرا بشكل مفصل عن نشأة حركة إخوان صهيون وكيف صارت طوال أعوام عددها قليل واحدة من أكثر الحركات الصهيونية التي تسببتً رئيسياً في انتزاع #فلسطين. لم يتوقف نشاط عزرا في أعقاب معركة 1948 بهدف تحري المنام الصهيوني غير أنه دام إلى ما في أعقاب ذاك حتى ظهرت في عمره مديحة، مجففة كؤوس الشمبانيا في القصر الملكي، وعندها لاغير انقلبت وجوده في الدنيا مقلُوب !!؟

في سنة 1165 حطت الفلك المقبلة من بلدة عكا بميناء الإسكندرية صبر على ظهرها الحكيم والفيلسوف موسى بن ميمون. كانت وجهته الأخيرة هي الفسطاط بعدما ركض فراراً مع أسرته من الاضطهاد الديني لليهود بالأندلس إلى متعددة بلدان. وبمدينة الفسطاط تمَكّن موسى أن يكون واحداً من أضخم وأشهر الأطباء والفلاسفة في الوطن العربي ومن ناحية الغرب. كانت مؤلفاته تُترجم لكل اللغات وصار تلاميذ العلم والمعرفة من جميع مناطق العالم يتوافدون على مجلسه العلمي، وبالرغم من ذاك، لقي هو وأعماله العديد من إفساد الشكل والتلفيق والبغض والكره من بني جلدته أنفسهم، فهل كان الحجة في هذا تأثره بالفلاسفة المسلمين، وهو التأثر الذي تبين بشدة في الكثير من مؤلفاته وخصوصا عمله الأكثر أهمية (مغزى الحائرين)، ويا تشاهد ما السر خلف اختفاء المخطوطة الرسمية من مكتبة معبد موسى بن ميمون في أعقاب مصرعه؟

تدور فعاليات حكاية (قطار الليل إلى تل أبيب) بخصوص ثلاثة محاور أساسية. من الممكن لا تربط بينها صلة فورا سوى أنها متعلقة بعضها ببعض، بأسلوب أو بآخر عن طريق روابط متشعبة وأحداث متداخلة وجذور ممتدة. كل هذا يحرض أسئلة تجيب القصة عن بعضها فيما يستمر الآخر مفتوحاً على حقائق لم يكمل الحسم بخصوصها حتى هذه اللحظة، وربما لن يكمل.

رواية قطار الليل إلي تل أبيب – رشا عدلي

تحميل رواية قطار الليل إلي تل أبيب – رشا عدلي


روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock