قريبا

تحميل رواية فحلقت لحيتي

تحميل رواية فحلقت لحيتي ” للكاتب إبراهيم المنيف تعد أحد أعمال الأدب العربي المعاصرة التي حققت نجاحًا واسعًا ونالت إعجاب القراء في الوطن العربي. وتتناول الرواية قصة يوسف الحلفي، شاب في العشرينات من عمره، يعيش في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

تبدأ الرواية بالحديث عن يوسف ووضعه الاجتماعي المتردي، حيث يعاني من البطالة والفقر، ويعيش في أوضاع اقتصادية صعبة. كما يظهر أن يوسف يميل إلى التفكير في القضايا الفلسفية والدينية، ويبدو أنه يبحث عن معنى الحياة والهدف من وجوده في هذا العالم.

تنقل الرواية بنا بعد ذلك إلى الماضي، حيث نتعرف على الحياة العائلية ليوسف، وكيف تأثرت حياته بعد وفاة والده وزواج والدته من رجل آخر. وتكشف الرواية عن علاقة يوسف المعقدة مع والدته وخطوة والدها الجديد. يعاني يوسف من الغضب والاضطراب النفسي بسبب هذا الزواج الثاني وتأثيره على حياته.

مع مرور الزمن، يكتشف يوسف شغفًا جديدًا في حياته، وهو السفر واكتشاف العالم. يقرر الهروب من واقعه الصعب ويبدأ في التخطيط للسفر إلى باريس. خلال رحلته، يواجه مجموعة من التحديات والمصاعب، ولكنه يلتقي بأشخاص يساعدونه على تحقيق أحلامه.

في باريس، يواجه يوسف صعوبة في التكيف مع الحياة الجديدة والبعد عن أسرته وبلده. ومن خلال تفاعلاته مع الناس في باريس، يكتشف يوسف قصة حياة جده التي لم يكن يعلم عنها شيئًا. تدور المزيد من الأحداث والتطورات التي تعكس رحلة نضوج يوسف وتغير تفكيره ونظرته للحياة.

تعود الرواية بنا في نهايتها إلى الواقع الراهن حيث يعود يوسف إلى الدمام بعد سنوات من السفر. يعود ليواجه ماضيه وتحدياته الجديدة، ويبحث عن طرق لتحسين وضعه الاجتماعي والاقتصادي. ويستمر يوسف في التفكير في مشكلات الحياة والبحث عن الهدف النهائي من وجوده في هذا العالم.

تتميز رواية “فحلقت لحيتي” بأسلوب سردي رائع وبناء شخصيات قوية ومعقدة. تتطرق الرواية إلى مجموعة من المواضيع المهمة مثل الهوية والتوجهات الفكرية والتحديات الاجتماعية. كما تناقش الرواية أيضًا قضايا مثل البطالة والفقر والاضطرابات النفسية، وتسلط الضوء على العلاقات الأسرية وأهميتها في حياة الأفراد.

عموما، تعتبر رواية “فحلقت لحيتي” رواية ممتعة ومؤثرة تجذب القراء من خلال قصة شاب يبحث عن معنى الحياة ويواجه التحديات والمصاعب في سبيل تحقيق أحلامه. تتحدث الرواية ليس فقط عن يوسف ومشاكله الشخصية والاجتماعية، ولكنها تلقي الضوء أيضًا على العديد من القضايا الهامة في المجتمع العربي الحديث.

رواية فحلقت لحيتي – إبراهيم المنيف

تحميل رواية فحلقت لحيتي

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock