قريبا

تحميل رواية على حدود الموت حياة

تحميل رواية على حدود الموت حياة

تجسد رواية “على حدود الموت حياة” للكاتبة حنان الخطابي، قصة الإنسان الذي يواجه نفسه ويتحدى الحياة من خلال ظروف صعبة تمر بها حياته. الرواية تستحضر الإحساس بالحزن والأسى، إذ تجعل القارئ يعيش مشاعر الشخصيات ويتأثر بها.

تتحدث الرواية عن فتاة أسمها مريم، والتي تمر بظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، في ظل عدم وجود الحلول المناسبة لتلك المشاكل في المجتمع الذي تعيش فيه. تعاني مريم من أمراض نفسية متعددة، وتفقد الثقة في الحياة والناس، حتى يصل بها الأمر إلى الانتهاء بحياتها.

ويتعامل الكاتبة في هذه الرواية مع العديد من الموضوعات الحساسة، منها مشاكل الأسرة وتأثيرها المباشر على الفرد، وتجسيد الأحداث المحيطة بالفرد بشكل واضح، بحيث يستطيع القارئ فهم تفاصيل القصة بسهولة، وشعوره بالتعطش لمزيد من التفاصيل والأحداث التي تنقلب بشكل مفاجئ.

وعلاوة على ذلك، تعرض الرواية بشكل متميز الأوضاع الأجتماعية الصعبة التي تعاني منها الفتيات في المجتمعات العربية، وتختصر أهمية التعبير الصريح عن الإحساس بالواقع، وكذلك التحلي بالقوة النفسية في مواجهة التحديات.

وبحكم أن الكاتبة حنان الخطابي واعية جدًا لواقع الفتيات في المجتمعات العربية، فإنها تسعى من خلال أسلوبها العامر بالحساسية إلى نشر الوعي والثقافة بالمشاكل والأزمات المختلفة التي تعيشها تلكؤ الفتيات والنساء، وتخوض في روايتها تجربة هامة لكل من يريد التعرف على حياة الفتيات العربيات، ويستطيع أن يفهم حقيقة أزمات ومشاكل وتحديات العصر.

وتزداد أهمية رواية “على حدود الموت حياة” في خضم هذه الأزمة القائمة، حيث تعيد ترتيب الأفكار والمشاعر في أذهان الذين يقرأونها، وترسم خريطة في ذهونهم للمشاكل والصعوبات الواقعية التي تواجههم في حياتهم اليومية.

ويمكن القول إن الرسالة الأساسية التي تحملها هذه الرواية، هي أن المرأة هي كنز الحياة، وأنه من واجب الجميع دعمها ومساعدتها، وأن الحياة تستحق التعاون والتضامن فيما بيننا، وأنه يمكن للإرادة الشخصية والتحلي بالصبر والصمود تحقيق المستحيل، شريطة أن يؤمن الإنسان بقدراته الذاتية ويتقبل الواقع بصدر رحب وسعادة لا حدود لها.

بإختصار،نضع يدنا أمام هذه الرواية، إذ خلقت رواية على حدود الموت حياة قصة ناجحة يستطيع من خلالها القارئ التعرف على واقع المجتمع بكل تفاصيله ومعوقاته، ومشكلات الفتيات في العالم، كما توضح الرواية إصرار المرأة على الصمود، وعدم الاستسلام أمام المشاكل، وفي نهاية الأمر فإن هذه الرواية تعتبر إضافة مهمة للآداب العربية، وتفتح فصولا جديدة للإبداع الأدبي.

رواية على حدود الموت حياة – حنان الخطابي

تحميل رواية على حدود الموت حياة

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى