روايات عالمية

تحميل رواية العودة إلى الخائنة – نيلسون ديميل

تحميل رواية العودة إلى الخائنة – نيلسون ديميل

ها هو الروائي المشهور “نيلسون ديميل” يرجع من جديدً، ليقدم لقرائه رائعته العصرية “الرجوع إلى المخادعة The Gate House” فإلى ماذا يوميء العنوان يا تشاهد!

بالعودة إلى المثل العربي المنتشر – المكتوب يعلم من عنوانه – يمكننا أن نستشف محتويات الحكاية، غير أنها، ليست حكاية خيانة فحسب، وإنما رواية متناقضات، حملتها تلك …الحكاية على صفحاتها لتُعبر بها عن ذلك العالم المركب من الطبقة الأرستقراطية والخدم، والروابط والقيود الأسرية القديمة، فالكل متحدون بتاريخ مشترك يجمع ما بين أبطال الحكاية، ضِمن إطار مركّب يشتمل مزيجاً من معانٍ بشرية دفينة تجمع ما بين الحب والكبرياء، والخيانة والتسامح.فهل يمكن له الإنسان أن يمحو السالف فور إشعال أوراقه، يقول بطل الحكاية المحامي “جون ويتمان ساتر”: “إنه لا فائدة بأي حال من الأحوالً من الاحتفاظ بأي شيء لا تود أن تشاهده عائلتك أو أعدائك، أو نصفك الآخر، لذلك الغاية، حَدقت إلى النار، ورأيت ألسنة اللهب تتراقص لكنني تشبثت بالصور…”.

تدور فعاليات الحكاية داخل منطقة متاخمة الشاطئ الذهبي “جولد كوست” ستانهوب هال إذ يقطن بطل الحكاية “جون ويتمان ساتر” وإذ مسرح الخيانة لزوجته “سوزان ستانهوب ساتر” ومسرح الجناية في آن جميعاً. “مشكلتنا بدون شك صلة سوزان مع جارنا سيد المافيا. والتعقيد الموضوعات أكثر، أطلقت فوق منه النار، وقتله ثلاث طلقات”.

غير أن ماذا وقع في أعقاب هذا؟ جلَد تلك الحكاية من مركبات التشويق ما يجعلنا نهيم في عالم أحدث، نتعرف فيه أكثر على عالم المافيا والطبقة الأرستقراطية في الولايات المتحدة ومفهوم الدم بالدم. يقول بطل القصة واصفاً ابن الذي قُتل سيد المافيا: “لم أكن أفهم أنطوني بيلاروزا… لم أفهم كم كان مدفوعاً بالحقد… و بالمفهوم السحيق القائل الدم بالدم. لم نعد نشاهد الكمية الوفيرة من هذا في مجتمعنا الجميل والمتحضر، لكنني أراه حاليا في مهنتي الحديثة”.

فهل ينتصر الحب في الخاتمة على كل تلك المعاني “الخيانة، الغدر، القتل، الثأر”، هل يرجع السالف إلى الانبعاث مرة أخرى بحيث يجد بطل القصة ذاته عالقاً في شبكة من الإغراء والخيانة.

ذلك ما تخبئه تلك القصة الشيقة والمدهشة بتركيبتها وبنيتها ومعلوماتها لتناقضات المجتمع الحضاري، إذ الهيئة الخارجية الخادع للحضارة رقيق بشكل كبيرً يكشف عن أنيابه بأي توقيت غير آبهٍ لأية معانٍ بشرية.

تحميل رواية العودة إلى الخائنة – نيلسون ديميل

تحميل كتب بصيغة pdf تحميل كتب الكترونية مجانا

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock