قريبا

تحميل رواية الصريم

تحميل رواية الصريم للكاتب العراقي أحمد السماري من الروايات التي تعكس واقع المجتمع العراقي في الفترة الحالية، وتتناول بشكل خاص الأحداث التي شهدتها العراق خلال السنوات الأخيرة والتي كان لها تأثير كبير على حياة الناس بشكل عام.

تبدأ الرواية بوصف للمناخ العام في العراق، والذي تتأثر به حياة الشخصيات الرئيسية في الرواية، وهم صريم وحكيم ومحمد، وتعتبر هذه الشخصيات من الطبقة العاملة التي تواجه صعوبات كثيرة في العيش في ظل الظروف الراهنة. وتشكل هذه الشخصيات نموذجاً واقعياً للعراقيين الذين يعيشون في محافظات العراق المختلفة ويواجهون صعوبات عديدة في الحصول على الخدمات الأساسية وتوفير المعيشة الكريمة.

من بين العوامل التي تؤثر في حياة الشخصيات الرئيسية هي الفساد المستشري في كل المؤسسات الحكومية، وخاصة في المصارف، مما يؤدي إلى عدم توفر الخدمات المالية الأساسية للناس، وعدم قدرة عدد كبير منهم على تحمل حياة الفقر والبطالة.

وتتناول الرواية أيضاً ظاهرة الإرهاب والعنف والجريمة التي تعتبر من الظواهر الحديثة التي تؤثر بشكل كبير في حياة العراقيين، ويتناول الكاتب هذه الأحداث في قالب درامي ومؤلم، حيث يعكس صورة واضحة عن تلك الأحداث والتي تؤدي إلى بث الرعب والخوف بين الناس.

وتعتبر الصراعات الطائفية أحد بعض الظواهر التي تعكس رواية الصريم، حيث يدخل هذا الصراع الطائفي في الكثير من الأحداث ويؤثر فيما بين الناس بشكل كبير ويزيد من التوتر بين الطوائف المختلفة.

علاوة على ذلك، تسلط الرواية الضوء على بعض المشاكل الاجتماعية المعقدة التي تؤثر في حياة الناس، وخاصة فيما يتعلق بالمرأة وحقوقها، ويتناول الكاتب هذا الموضوع بشكل جدلي وحساس، حيث يسلط الضوء على بعض الممارسات الخاطئة التي يتعرض لها النساء في المجتمع العراقي.

وعنوان الرواية يعكس الحالة التي يعيشها الشخصيات الرئيسية، حيث يواجهون صعوبات كثيرة في الحياة ويعانون من الفقر والبطالة، وتمثل الصريم الأزمات والصعوبات التي يواجهها العراقيون في حياتهم اليومية.

ويمكن القول بأن رواية الصريم من الروايات التي تؤكد على ضرورة مواجهة التحديات التي يواجهها العراقيون، وتحسين ظروف حياتهم، وخلق بيئة ملائمة للارتقاء بالمجتمع العراقي إلى مستويات أعلى من الحضارة والتقدم.

رواية الصريم – أحمد السماري

تحميل رواية الصريم

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock