أحدث تحميلات الموقعروايات عربية

تحميل رواية آربوس أرض الوافدين – عبد الفتاح عبد العزيز

تحميل رواية آربوس أرض الوافدين – عبد الفتاح عبد العزيز

رواية “آربوس أرض الوافدين” هي إحدى الروايات العربية المهمة التي صدرت في القرن العشرين، وتعتبر من أبرز أعمال الكاتب المصري عبد الفتاح عبد العزيز. تناقش الرواية قضية الهجرة والاندماج في المجتمع المصري، وترسم صورة مفصلة النزاعات والتوترات الاجتماعية التي يمكن أن تنشأ بين المهاجرين والسكان الأصليين، والتحديات التي يواجهها الأفراد في بناء حياتهم في بيئة جديدة.

 

تدور أحداث الرواية في حي آربوس الذي يقع في القاهرة، والذي يعتبر أحد أكبر الأحياء الشعبية في المدينة. يعيش في هذا الحي العديد من المهاجرين من أنحاء مصر ومن دول أخرى، وكل فئة منهم تعيش في حي تحتضن ثقافتهم وعاداتهم. يقدم الكاتب صورة متعددة الأبعاد للحياة في آربوس، حيث يظهر التعايش الاجتماعي والثقافي بين السكان المختلفين، والتوترات والمشاكل التي تنشأ نتيجة للتنوع الثقافي والاجتماعي.

 

واحدة من أهم الشخصيات في الرواية هي الدكتورة زينب، وهي شخصية نموذجية للمهاجرين المصريين الذين غادروا ديارهم بحثًا عن حياة أفضل فمارسوا مهنًا جديدة في القاهرة. تواجه الدكتورة زينب الكثير من التحديات والمشاكل التي تنشأ من جراء وجودها في مكان جديد حيث يفتقر إلى قواعد العيش الاجتماعية التي اعتادت عليها. وتعتبر هذه الشخصية ترمز إلى الكثير من الأفراد الذين يهاجرون إلى مدن كبرى ويشقون طريقهم هناك.

 

تبدأ الرواية بعرض حياة زينب قبل الهجرة، حيث تجسد لنا فكرة تناقض المشاعر الذي يواجهه المهاجرون بين التشبث بالأرض الأم والرغبة في البحث عن حياة جديدة. ثم تتطور الأحداث وتقدم لنا آلية الهجرة والتحديات التي تواجهها زينب عندما تصل إلى القاهرة. يضع الكاتب قدميه صراعات داخلية معقدة و عواطف متضاربة تتناول العديد من القضايا الهامة مثل الهوية، والهجرة، والاجتماع، والاندماج.

 

تعتبر رواية “آربوس أرض الوافدين” تحفة أدبية متميزة تناقش قضية هامة يعاني منها العديد من الأفراد في المجتمعات المتعددة الثقافات. تمكن الكاتب عبد الفتاح عبد العزيز من رسم صورة واقعية وحيوية لحياة الوافدين والتحديات التي يواجهونها، ومن خلالها يناقش تأثير الهجرة على حياة هؤلاء الأفراد وتأثيرها على الأماكن التي يتوجهون إليها.

 

باختصار، رواية “آربوس أرض الوافدين” تعد قطعة أدبية هامة تناقش قضية الهجرة والاندماج في المجتمعات، وتروي قصة المهاجرين والتحديات التي يواجهونها. من خلال الرواية، يقدم الكاتب صورة واقعية ومعقدة للحياة في حي شعبي في القاهرة والتوترات الاجتماعية والثقافية التي تنشأ جراء وجود مجتمع متنوع.

تحميل رواية آربوس أرض الوافدين – عبد الفتاح عبد العزيز

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock