أحدث تحميلات الموقعكتب أدبية مترجمةكتب العالمية المترجمةكتب علم النفس والإجتماع
أخر الأخبار

كتاب لماذا يجرح الحب – إيفا إيلوز

كتاب لماذا يجرح الحب – إيفا إيلوز

الكتاب الحائز على جائزة معرفة محفل المشاعر ASA 2014. لماذا يجرح الحب؟ ليس محض سؤال عابر على غلاف كتاب، لكن هو سفرية أعوام من البحث والقراءة والغوص في زمن تبدل فيه جميع الأشياء عن طريق الإنسان المعاصر الذي بشأن جميع الأشياء إلى ماكينة مبرراً ذاك بشروط الحداثة المزعومة وسطوتها على القلب. لقد تغير الإنسان إلى كائن مصاب، يتسول العاطفة والشفقة والحنين إلى حضن دافئ وإلى لحظة حب ولو عابرة. بل الحب، شأنه شأن جميع الأشياء في الأنظمة الليبرالية القريبة العهد، عنده بدل جوهري وسوق خاصة ومجني عليه بالملايين. تنشد إيفا إيلوز أن تأكل الحب من أركان سوسيولوجية وفلسفية وأدبية، وتعتمد في بحثها على مساءلة تداعيات الحداثة والأنظمة الرأسمالية على أحاسيس الإنسان وحياته اليومية. فتأخذنا في سفرية شيقة في نطاق أعماقنا، مسعى أن تتلمس الجرح طفيفاً وأن تنشد رتقه برقة دون أن توقظ في داخلنا آلامنا الخفية وأسئلتنا التي لا تتوقف بأي حال من الأحوالً.كتاب مرجعي ومهم، تُرجم إلى ما يزيد عن 20 لغة ولا يزال إلى اليوم حانوت بحث ونقاش في الأوساط الأدبية والأكاديمية في الدنيا. مثلما لقبتها جرنال غرينيكا بأنها أعظم مفكرة في القرن الفرد والعشرين.

تحميل كتاب لماذا يجرح الحب – إيفا إيلوز

أثناء القراءة تمنيت لو أن عنوان الكتاب كان ” دراسة في الحب في زمن الحداثة ” وقتها فحسب سأكون راضية كل الرضىا لتطابق العنوان مع المحتوى، حيث أن عنوان الكتاب الحاضر يمنح انطباع أصغر بشكل أكثر الأمر الذي يستحقه المجهود المبذول في ذاك الكتاب . منذ أن بداية الخليقة وصلة المرأة بالرجل تحظى بمراعاة فائقة وتركيز صارم، انطلاقًا من الأديان ،والطقوس الاجتماعية ختام بالطبيعية ” الجندرية” لكلاً منهما ، في ذاك البحث تُفصل الكاتبة إيفا إيلوز أستاذة دراية المواجهة – تقدمات الصلة الرومانسية وتقلباتها ونفوذ الحال العام فوقها، وانتقالها من سطوة العالم السحيق والذي يجسد وفق شرح قليل من علماء دراية المحفل بأنه الالتزام الحرفي بالنص الديني والرأي السائد للجماعة، والعالم المحادثة إذ انحلت كل هذه الأواصر وتكسرت كل هذه القيود بدعوى الحرية والمطالبة الملحة بالمساواة بين المرأة والرجل والهيمنة العلمانية المصاحبة لمفهوم الحداثة! ذلك ما يجعل شرح معنى الحداثة المقصود هنا بالفترة التي تلت المعركة الدولية الأولى، … وبرأيي الشخصي كان ذلك الانحلال متوقع نظرًا لطبيعية الشأن الديني آنذاك الإيراد لعلاقة الكنيسة بالسلطة.

كتاب لماذا يجرح الحب

في الكتاب زيادة عن إجابة ولا يقف لاغير لدى حواجز إجابة السؤال الوارد بالعنوان! على الضد ستجد فيه حلول لربما ساعدك الاطلاع فوقها على اعتقاد طبيعة الحب عند الواحد الآخر، فَإِن كنت رجلًا ستعرف مالذي يدفع المرأة بالفعلً لمحبتك، وإن كنت امرأة ستدركين لماذا يفر قليل من الرجال من الحب ولماذا يخافون الالتزام.
أثناء سفرية العرض تلك تشعبت الكاتبة بذكر أمثلة مقتبسة من أكثر قصص الأدب العاطفي التقليدي، كان ذاك ناحية الشدة في الكتاب وهو في نفسه منحى التضاؤل أيضًا، – لأنك بحاجة حقيقية لقراءة سابقة لهذه القصص حتى تكتمل لديك الصورة، وتفهم مقاصدها فيما يتعلق لي قرأت قليل من هذه الأفعال فاستوعبت المثال زيادة عن هذه الأمثلة الواردة من أفعال لم أقرأها.

بالمجمل أحببت الكتاب وأنصح به. ماذا في أعقاب القراءة  غير ممكن لأيا كان أن يملي عليك ( محددات وقواعد الحب وقواعده)، ولا يستطيع أن يحط قالب شخص لجميع حب عاشته الإنسانية، الحب مسعى ذاتية فردية منقسمة على قلبين اثنين، فلتكن لك تجربتك المختصة.

أقرأ أيضا

كتاب لماذا يجرح الحب – إيفا إيلوز
كتاب لماذا يجرح الحب – إيفا إيلوز

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى