أحدث تحميلات الموقعكتب السير والتراجم والمذكراتكتب العالمية المترجمةليف تولستويليو تولستوي
أخر الأخبار

كتاب اليوميات الجزء الأول – ليو تولستوي

كتاب اليوميات الجزء الأول – ليو تولستوي

ذلك الكتاب يجسد الجزء الأكبر من تلك المجموعة الكبيرة جدا من يوميات تولستوي، ويأكل المرحلة من عام 1847 وحتى عام 1857. في ذلك الجزء سيتعرف القارئ على تولستوي الذي لا يعرفه الكثيرون. ترصد تلك المدة من اليوميات إستلام وتعهد تولستوي شؤون ضيعته التي ورثها بياسنايا بوليانا وحياته العابثة، ثم انضمامه بالجيش ومحاولاته لنيل شغل بالجمهورية
دون نفع، وولعه بالموسيقى والقمار، وسفره للقوقاز وانبهاره بالطبيعة هنالك، وكتابة الأفعال المبكرة: الطفولة والصبا والشباب– صبيحة ذو الضيعة، وغيرها، حتى خروجه من القوات المسلحة وتنقله بين ياسنايا وغيرها من المقار.

حالَما يكتب مؤلف وكاتب أو مفكر مذكراته أو سيرته الذاتية، فهو يتمعن ويفكر ويختار أنحاء بعينها ليعرضها للقارئ ويحذف أخرى، ويخرج المنتج العام في صورة متماسكة موجهة وفق مشاهدة الكاتب بوقت الكتابة، إلا أن اليوميات تتفاوت عن هذا فهي تدوين لأحداث وأفكار وهواجس اليوم، سواء كانت جوهرية أم غير أيضا، إنها بكون كاميرا ترصد ما ينشأ على الدرجة والمعيار الخارجي والداخلي دون مفاضلة، وإذا كان المنتج قد يظهر فوضويًا، أو يتصف بالإسهاب أو بذكر تفاصيل غير مأمورية، لكنه في الزمن نفسه يكون باعتبار مجهر حقيقي على ما ينشأ ضِمن تكوين تلك الشخصية، فكافة التفصيلات الضئيلة هي التي شكَّلت شخصية صاحبها، وقد تم تدوينها دون مفاضلة أو تفكير، خاصة أن صاحبها لم يكن يكتبها من أجل النشر، لهذا قد يصبح نقص وخلل ذاك المنتج من إذ فوضويته وعدم اتساقه من حين لآخر، هو عين ميزته من إذ تقديمه لصورة حقيقية بالغة الصدق. إلا أن الشأن يحتاج من القارئ تحملًا وتأملا في أدنى التفصيلات حتى يعي كيف تشكلت تلك الشخصية.

تحميل كتاب اليوميات الجزء الأول – ليو تولستوي

قابلت هنا تولستوي ماخلف شخصية الكاتب هذا الكائن المملوء بالافكار والرغبات والتعقيدات القارئ والكاتب والشهواني والمحب للعفة رغبته بالسمو وبفعل الخير وهذا المنحى الذي يود فيه بالتسلية والانفلات والمكث شابا للابد .
اليوميات تؤرخ مابين ١٨٥٧_١٨٤٧ من عمر تولستوي ١٩ الى ال٢٩ وهي مجزأة الى وافرة اجزاء اخرى ولقد إستمر يكتب يومياته خلال حياته الى منحى كتاباته الاخرى وهي طويلة بشكل كبير لايمكن حصرها ولم تترجم عامتها حتى الآن لذلك انا ممتنة للمترجم يوسف نبيل للالتفات لها مثلما انا في قصد الإقرار بالفضل للدار الناشرة دار الافاق ، وبالطبع اتطلع للاجزاء المتبقية فما اجمل من التوغل في شخصية ليف الذي انتج فاخرة الموقعة والسلام ولقاء شخصياته العدة ومراقبة نموه ونضجه الفكري عن قرب وان كان في هذا عدد محدود من الانتهاك الا انه امر شرعي يدور بين شخصيتين خفيتين روح الكاتب وعيني القاريء ..

أقرأ أيضا

كتاب اليوميات الجزء الأول – ليو تولستوي
كتاب اليوميات الجزء الأول – ليو تولستوي

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك.. قم بتعطيل مانع الإعلانات على موقعنا حتى يمكنك الإستمرار في استخدام الموقع .