أخر الأخبار

رواية حبة قمح – نغوجي واثيونغو

رواية حبة قمح – نغوجي واثيونغو بصرف النظر عن سقوط نكبات تلك الحكاية في كينيا المعاصرة فإن جميع الشخوص من نسج التهيؤات. وأما المجيء على ذكر أسماء من أمثال «جومو»، «كينياتا»، و«واياكي»، خسر كان أمراً لا مندوحة عنه بمثابها تعتبر قسماً من تاريخ بلادنا ومؤسساتها.
بيد أن المواقف والمشاكل حقيقية على الإطلاقً – وحقيقية إلى حاجز مسبب للألم من حين لآخر فيما يتعلق لأولئك الفلاحين الذين حاربوا البريطانيين ويرون حالا أن كل ما حاربوا من أجله قد نُحّي جانباً. نغوجي واثيونغو ها هو ذا (ميوغو) تنهشه الهواجس مستلقياً على ظهره شاخصاً ببصره إلى السقف. هنالك خصل هامدة من الحشائش والسرخس تتهدّل من سقيفة القش وتتجه جميعها باتجاه مهجته. وها هي قطرة من الماء الصافي تتدلى أعلاه فورا. لقد أخذت تلك القطرة تنتفخ رويداً رويداً وتزداد اتساخاً حينما ارتفعت تشبعاً بذرات السخام. ها قد بدأت هذه اللحظة بالتداعي باتجاهه. نشد أن يطبق جفنيه غير أن هيهات… جذبّب أن يزيح رأسه ولكنه وجده مقيَّداً بهيكل السرير. لقد بدأت تلك القطرة تتسع شيئاً فشيئاً متى ما ارتفعت اقتراباً من عينيه فأراد أن يغطي عينيه براحتيه بل يديه ورجليه، إلا أن كل أعضائه رفضت الخضوع لمشيئته. وفي النهايةً استجمع ميوغو قواه وبجهد يائسٍ أخير، هبّ مستيقظاً من نومه. وها هو حاليا يلتحف الدثار نهباً للمخاوف والوساوس من أن تسملَ عينيه فجأة – مثلما تراءى له في الرؤيا – قطرة من الماء لمنخض الحرارة. لقد كان الدثار شديداً وبالياً، مثلما كان وبره يخزه في وجهه وفي نحْره لكن ويخز في الحقيقة كل الأقسام العارية من جسمه. حدث ميوغو في حيرة من طلب منه؛ أيقفز من السرير أم يوجد فيه؟. لقد كان السرير دافئاً ولمّا تشرق الشمس عقب في الزمن الذي كانت تتسلل فيه خيوط الغداة إلى الكوخ من شروخ الجدار.
نشد أن يلجئ إلى لعبة كان يمارسها باستمرارً متى ما حاصره صعوبة النوم خلال فترة نصف الليل أو مع تباشير الفجر الأولى. إن أغلب الأمور في حلكة الظلام الدامس أو وقت الغسق تفقد حدودها الفريدة لها ويختلط الحابل بالنابل. كانت اللعبة تتكون من تجربة مفاضلة الأمور المتنوعة بعضها عن عدد محدود من ضِمن القاعة، بيد أن ميوغو وجد ذلك الغداة أنّ من الصعب فوقه أن يركز انتباهه، وقد كان يعي أن الشأن لا يتجاوز الرؤيا: ومع هذا خسر لازمه الإحساس بالرعدة من وجهة نظر قطرة الماء لمنخض الحرارة وهي تسقط في عينيه.

رواية حبة قمح – نغوجي واثيونغو
رواية حبة قمح – نغوجي واثيونغو

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك.. قم بتعطيل مانع الإعلانات على موقعنا حتى يمكنك الإستمرار في استخدام الموقع .