أخر الأخبار

رواية تداع – أنتونيو غارثيا آنخيل

رواية تداع – أنتونيو غارثيا آنخيل لا يدع الكاتب والروائي الكولومبي أنتونيو غارثيا آنخيل منطقة في جمله القصيرة، وانتقالاته الفجائية بين الرؤيا والواقع، تفصيلاً من تفاصيل حياة بلدة بوغوتا اليومية سوىَ وتوقف لديه أو أسهب في وصفه في قصته تلك «تداعٍ »، أصغر مايقال عنها قصة لصورة متعمدة عن هذه البلدة المتأرجحة بين مشاهد الفقر وتفاصيل شكلية ثقافة العولمة وظلالها.
متوالية من المشاهد اليومية المتتالية بين أمكنة البلدة عمد الكاتب إليها بهدف تكريس وجودها وتأكيد هويتها، إضافةً إلى مسعى متعجلة منه لجعل بلدته موجودة على امتداد فاعليات القصة، فهو يجيد السفر والتحرك في المشاهد والأحداث، إلا أن يصر على ذاك، عبر فضاءات البلدة المفتوحة والمغلقة بنفس الدرجة.. إذن هي قصة «بلدة » وذلك ما يؤكده أنتونيو غارثيا آنخيل ذاته حالَما يذكر في واحدة من اللقاءات قائلاً: «نعم إنها حكاية بلدة، إنها بوغوتا »، بوغوتا التي عاش فيها أكثر من 1/2 وجوده في الدنيا، يقدمها في صورة تعكس حياة واقع الطبقة البرجوازية التي يتبع اليها «خورخه» شخصيتها الرئيسة، المقتحمة بقاع لتلك البلدة والمكتشفة لأجزاءٍ رائعة من عالمها. نعتت وصورت تلك القصة بأنها «كافكاوية» بامتياز حيث إنها تعيد خلق حياة شخصية «خورخه » الشبيهة بشخصية «غريغوريو» بطل حكاية المسخ للكاتب الألماني فرانز كافكا، إذ يواظب خورخه على التحرك في حلقة من الوقائع اليومية النمطية التي تتخللها مشاهد درامية متواضعة لا تخلو من عجائبية تجيء إما بصورة أحلام أو فاعليات تتداخل في حين بينها بحوالي غير ملموس، وتندمج مع مشاهد فرعية أخرى تكثف من عجائبيتها لتُحدث قارئها في حيرة البحث عن خيوط الحقيقة.. إلا أن تداخل الوقائع مع الأحاديث عاجلا ما يضعنا في مواجهة فانتازيا أو غرائبية تخرجنا مرة تلو الأخرى من إحساس بالملل والحزن وإحساس بالوحدة والرتابة يلازمنا حتى أحدث مرأى في الحكاية.
وُصفت قصة «تداعٍ » بأنها إحدى أرقى القصص التي صدرت في كولومبيا في السنة 2016 ، حيث إنها عكست صورة إلى مدينة تسكن بدون رحمة، بلدة لا تستكين ولا تعرف سوى قسوة العيش. وعُدّت من أكثر النتاجات الروائية في كولومبيا والولايات المتحدة اللاتينية، وأنها وجه بوغوتا الحقيقي الذي لم يعكسه عمل أجدد، بصرف النظر عن أنها تتزعم في المنحى الآخر منها إلى إيراد لمسناه في إجراءات كافكا وهو يكتب عن خيبات «جوزيف لِكَي » أو في ممارسات خوان رولفو وهو يتقصى عن سوزانا سان خوان ذات واحد من نصوصه. وفوق ما ذكرناه، يجب أن نضيف كذلكً ما امتلأت به من مزاج سفينة.

رواية تداع – أنتونيو غارثيا آنخيل
رواية تداع – أنتونيو غارثيا آنخيل

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك.. قم بتعطيل مانع الإعلانات على موقعنا حتى يمكنك الإستمرار في استخدام الموقع .